الأردن:حالة الطقس يوم الخميس ليوم السبت 14/5/202022

واليوم الخميس يكون الطقس معتدلا في اغلب مناطق المملكة ، مع طقس دافئ في الاغوار والبحر الميت والعقبة ، وبعض السحب على ارتفاعات عالية ، ورياح شمالية غربية معتدلة ، وتنشط احيانا خاصة في شرق المملكة.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية ، فإن درجات الحرارة سترتفع غدا والجمعة ، مع طقس دافئ في معظم أنحاء المملكة ، مع ارتفاع درجات الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة ، وتشكيلات السحب على ارتفاعات عالية ، ورياح شمالية غربية نشطة من حين إلى آخر. الى حين ، خصوصا المغبرة. تحولت منطقة البادية الى رياح شمالية شرقية معتدلة السرعة مع تقدم الليل.

تأثرت المملكة يوم السبت بكتلة هوائية ساخنة ، واستمرت درجات الحرارة في الارتفاع ، 6-8 درجات مئوية فوق المعدل الطبيعي ، وجافة وحارة نسبيًا في المرتفعات والسهول الجبلية ، وحارة في مناطق أخرى ، مع ظهور السحب عالية في السماء. سكتات دماغية ورياح عاتية تكون خفيفة إلى جنوبية شرقية متقطعة النشاط تسبب الغبار خاصة في الأجزاء الجنوبية والشرقية من المملكة.

كان الطقس في المرتفعات والسهول الجبلية ، الأحد ، جافًا وحارًا ، فيما كان الطقس في مناطق أخرى حارًا ، مع ظهور سحب مختلفة الارتفاعات ، وتحول اتجاه الرياح من الجنوب الشرقي إلى الجنوب الغربي ، مع هبوب رياح قوية بالرمل والغبار. وفي كثير من المناطق تحول المساء إلى سرعات معتدلة باتجاه الشمال الغربي.

درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة اليوم ما بين 25-14 درجة مئوية في شرق عمان ، 23-12 درجة في غرب عمان ، 22-11 درجة في المرتفعات الشمالية ، 22-10 درجة في مرتفعات الشرع ، 28-13 درجة في البادية ، 26-15 درجة في السهول شمال الوادي. 32-17 ، الوادي الجنوبي 34-21 ، البحر الميت 33-21 ، خليج العقبة 34-20 درجة مئوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.