الأردن – حالة الطقس نهاية الأسبوع تستمر الكتلة الهوائية لسيبيريا الباردة في التأثير على المملكة

طقس العرب – يشير أحدث ناتج من نموذج رقمي للطقس تمت معالجته من قبل قسم العمليات الجوية في مركز الطقس العربي إلى أن المملكة ستستمر في التأثر بالكتلة الهوائية السيبيرية شديدة البرودة يوم الجمعة ، لكن درجة الحرارة المقاسة سترتفع قليلاً ، ولكن لا يزال أكثر دفئًا من عام. إنها أقل بضع درجات في هذا الوقت في المنتصف. ومع ذلك ، ستظل درجات الحرارة الملموسة منخفضة ، وسيكون الطقس شديد البرودة في مختلف مناطق المملكة ، مع تشكل الصقيع والجليد في العديد من المناطق. وقت الصباح.

الرياح جنوبية شرقية سريعة بشكل معتدل وفي بعض الأحيان نشطة ، خاصة في الجبال ، ويمكن أن تزيد بشكل كبير من الإحساس بالبرودة عندما تكون نشطة.

طقس بارد ليل الجمعة / السبت

وانخفضت درجات الحرارة ليل الجمعة / السبت ، مع طقس شديد البرودة في أجزاء كثيرة من المملكة ، مع انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر مرة أخرى في بعض المناطق ، خاصة في منطقتي جبال الألب والبادية ، مع احتمال التجمد.

مع حلول الليل ، ظهرت سحب على ارتفاعات عالية.

رياح جنوبية شرقية ، سرعتها معتدلة ، قوية أحياناً ، باردة جداً عندما تكون نشطة.

وسيظل الطقس باردا يوم السبت مع ظهور سحب على ارتفاعات متفاوتة
لا سمح الله ، هذه المرة يوم السبت ، من المتوقع أن تكون درجات الحرارة أبرد ببضع درجات عن المتوسط ​​في هذا الوقت من العام ، وستظل درجات الحرارة الفعلية منخفضة للغاية ، وسيكون الطقس شديد البرودة في مختلف أنحاء المملكة مع بعض السحب على ارتفاعات مختلفة.

لا يستبعد أن يتشكل الجليد في بعض المناطق في الصباح.

الرياح جنوبية شرقية سريعة بشكل معتدل وفي بعض الأحيان نشطة ، خاصة في الجبال ، ويمكن أن تزيد بشكل كبير من الإحساس بالبرودة عندما تكون نشطة.

الطقس البارد ليل السبت / الاحد
وانخفضت درجات الحرارة ليل الجمعة / السبت ، مع طقس شديد البرودة في أجزاء كثيرة من المملكة ، مع انخفاض درجات الحرارة إلى ما يقارب الصفر درجة مرة أخرى في بعض المناطق ، خاصة في الجبال العالية والبادية ، مع احتمال الصقيع والتجمد.

تختلف الرياح ، من خفيفة إلى متوسطة ، وتتحول إلى منتصف الجنوب الغربي عند الفجر ، وتكون قوية في بعض الأحيان ، وتزيد بشكل ملحوظ من البرودة عندما تكون نشطة.

توصيات هامة من طقس العرب :

  • الإنتباه من تدني درجات الحرارة ومن خطر تشكل الصقيع والإنجماد وتأثير ذلك على المزروعات والمواشي.
  • ارتداء الملابس الثقيلة مع التركيز على ملابس الأطفال وكبار السن
  • الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.