التخطي إلى المحتوى
النعيمي : برنامج الثانوية العامة سيكون موزع على 8 أيام وليس 5 أيام

تحدث وزير التربية والتعليم في المملكة الاردنية الهاشمية الدكتور تيسير النعيمي، اليوم الاثنين، إن برنامج أمتحان التوجيهي سوف يكون موزعاً على ايام وعددها 8 أيام من بعد إعادة النظر به.

وبين الوزير إن الإعلام عن البرنامج الجديد سيكون يوم الثلاثاء القادم، والذي سيدأ في الاول من شهر تموز / يوليو/ وحتى 23 من الشهر نفسه.

حيث سوف يتقدم على الأمتحان نحو 178 ألف طالب وطالبة، بينهم طالب نظامي وهم الطلبة المنتظمين على مقاعد الدراسة ويتقدموا بورقة أمتحانية تشمل الفصلين الدراسين وتتضمن كافة المواد.

وأضح النعيمي أن الطلبة النظامين تأثروا بإزمة فيروس كورونا المستتجد، مضيفاً أن نحو 35% من الطلبة غير النظامين سجلوا على مستوى منفرد ضمن مادة واحدة فقط.

واضاف النعيمي ” آن الآوان لإعادة النظر بكل آلية القبول الجامعي بها فيها القبول الموحد.. لماذا لا يتم اللجوء لمعايير متعددة ليس بينهم فقط أمتحان الثانوية العامة (التوجيهي) هذة المنظومة يجب ان تتغير وهي عمليا تدفع الطلبة إلى القلق من امتحان الثانوية العامة.

واوضح الوزير عدد الطلبة في كل قاعة الامتحان سيكون 12 طالباً، الذي ” ضاعف” عدد القاعات ورتب عبئاً “كبيراً” على المشاركين في إدارة الامتحانات إذ “سيزيد العدد”

وأن “ضعف” البينة التحتية التقنية في المدارس وحتى الجامعات” لا يسمح لها” بإدارة الأمتحان بشكل إلكتروني.

التعليقات