يؤثر المنخفض الجوي على المملكة اليوم

تأثرت المملكة ، الجمعة ، بكتلة هوائية باردة ورطبة مع ضغط منخفض تمركزت في جزيرة قبرص ، وانخفضت درجة الحرارة وكان الطقس باردا وغائما.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية ، من المتوقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة ببرق وبرد ، ما يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة في الأودية والمناطق المنخفضة ، خاصة في الأجزاء الشمالية والوسطى من المملكة ، بما في ذلك منطقة البحر الميت في بعض الأحيان. يمكن أن تصل سرعة الرياح في المنطقة إلى حوالي 50 كم / ساعة مسببة الغبار ، خاصة في المناطق الصحراوية.

وحذر خبير الأرصاد في تقريره من مخاطر تشكل أمطار غزيرة في الأودية والمناطق المنخفضة ، خاصة في الأجزاء الشمالية والوسطى من المملكة ، بما في ذلك البحر الميت ، وخطر الانزلاق على الطرق في الأيام الممطرة أيضًا. بسبب الغطاء السحابي خطر انخفاض الرؤية الأفقية بسبب ملامسة سطح الأرض أعلى من مرتفعات الجبال وسرعة الرياح الشديدة ، وانخفاض الرؤية الأفقية في المناطق الصحراوية بسبب الغبار الناجم عن الرياح القوية.

وتكون الأجواء يوم السبت، باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة مع تساقط زخات من المطر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، قد تكون غزيرة أحيانا في ساعات الصباح وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *