التخطي إلى المحتوى
المذيعة المصرية رنا هويدي أثارت غضب السعودين

نشرت الاعلامية رنا هويدي على حسابها على تويتر بعض التغريدات المسيئة للشعب السعودي، مما سادت حالة من الغضب الشديد في الممكله العربية السعودية.

من هي رنا هويدي

2017 04 14 181153 - المذيعة المصرية رنا هويدي أثارت غضب السعودين

رنا هويدي، هي اعلامية تعمل في قناة mbc  مصر، وتقدم برنامج “حديث المسا”، في الوقت الذي انتشرت فية عدة تغريدات عبر صفحة رسمية بأسمها تحمل إساءات وانتقادات للمملكة العربية السعودية، فيما تداول رواد الموقع الاجتماعي تويتر التغريدات الخاصة بالمذيعة المصرية رنا هويدي على نطاق واسع.

هذا الموقف لم يمر مرور الكرام حيث طالب الشعب السعودي عبر هاشتاج سب السعودية وطرد الاعلامية المصرية رنا هويدي من القناة بل حملوا الإدارة المسؤولية تجاة دعمها لمن اعتبروهم يسيئوا للسعودين مستغلين التغريدات لتوجة اتهامات للقناة، لكن الإعلامية المصرية رنا هويدي نفت كل هذة الأقاويل عبر صفحة ” تويتر” غير موثقة أي صلة لها بالتغريدات موضحة على أنها عبارة عن فوتوشوب.

ذكر مدون وناشط سعودي، بارز، يوم امس الجمعة على أن قناة mbc، أوقفت الإعلامية رنا هويدي عن العمل في القناة وبدأت تحقيقات معها حول صحة تغريدات مسئية للسعودية منسوبة لها، فيما قال خال العلكمي، وهو مدون وناشط سعودي في المملكة العربية السعودية، أكد على مسؤول رفيع في شبكة mbc أنه تم إيقاف الإعلامية المصرية رنا هويدي عن العمل والتحقيق جار معها الآن حول تغريداتها.

ويشمل الوسم #سب_السعودية_ وتعين_في_ mbc، تفاعلاً جنونيا يوم أمس الجمعة على الموقع الاجتماعي تويتر مع انضمام مزيد من المغردين السعودين الغاضبين من رنا هويدي بسبب صور التغريدات التي تحمل إساءة وشتم المملكة  العربية السعودية.