التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن الهوية الوطنية الجديدة عبر موقع وزارة الداخلية السعودية الاحوال المدنية حجز موعد
الهوية الوطنية الجديدة

كل ما تريد معرفته عن بطاقة الهوية الوطنية الجديدة

الكل يتساءل ما الداعي لتغيير بطاقة الهوية الوطنية الحالية بأخرى جديدة ؛ وكذلك يتساءل عن موعد اعتمادها بشكل رسمي من قبل وزارة الداخلية للأحوال المدنية  لذلك سوف نتعرف سويًا عن مميزات بطاقة الهوية الوطنية الجديدة وإجراءات استخراجها وموعد البدء بالعمل بها ،كما كشفت بعض المصادر من وزارة الداخلية السعودية.

مميزات بطاقة الهوية الوطنية الجديدة

من أهم ما ستتميز به هذه الهوية الجديدة أنه سيكتب اسم المواطن بحروف بارزة غير قابلة للتزوير وذلك باستخدام الليزر، وكذلك سيكتب الاسم بكلا اللغتين العربية والأجنبية ، وستشتمل بطاقة الهوية الوطنية الجديدة أيضًا على البيانات المعروفة كالسن ومحل الإقامة ، ومن الإضافات التي ستضاف أيضًا أن الصورة الشخصية ستكون ملونة حتي يسهل التعرف على الشخص من خلال الصورة .

موعد إصدار بطاقة الهوية الوطنية الجديدة

أما عن موعد الإعلان عن إصدار بطاقة الهوية الجديدة ، فلقد كشفت مصادر من داخل وزارة الداخلية السعودية أنه سيتم الإعلان عن اعتماد بطاقة الهوية الجديدة بشكل رسمي و بدء إجراءات استبدال بطاقة الهوية الحالية ببطاقة الهوية الوطنية الجديدة بعد شهرين من الآن .

الإجراءات المطلوبة

وبالطبع الكل يريد أن يعرف ما هي الإجراءات التي سيتوجب على المواطن السعودي القيام بها للحصول على بطاقة الهوية الجديدة وسنوضحها فيما يلي :-

أولا: سيتعين على المواطنين والمواطنات الدخول على موقع وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عبر الإنترنت وذلك لتقديم طلب الاستبدال ، ولمعرفة الأوراق المطلوبة .

ثانيا : يقوم المواطن باصطحاب الأوراق المطلوبة والتوجه إلى أقرب مكتب للأحوال المدنية المنتشرة في كافة أنحاء المملكة لاستكمال باقي الإجراءات واستبدال الهوية الوطنية الحالية ببطاقة الهوية الوطنية الجديدة .

ومن الجدير بالذكر أن تغيير بطاقة الهوية الحالية جاء متوافقًا لرؤية المملكة 2030 والتي تشمل التقدم بمملكتنا الحبيبة في كل نواحي الحياة ، تلك الرؤية التي تهدف إلى الاهتمام بالخدمات المقدمة للمواطن السعودي. ولذلك تم إصدار بطاقة الهوية الجديدة لتتوافق مع هذا التقدم التكنولوجي في مجال الوثائق الثبوتية الذي يشهده العالم أجمع.