التخطي إلى المحتوى
رابط نظام معين ديوان المظالم للخدمات القضائية|تسجيل معين المظالم برقم الهوية
نظام معين ديوان المظالم

في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030، بأهمية عمل منظومة إلكترونية شاملة لجميع المصالح الالكترونية، من أجل التيسير على المواطنين داخل المملكة وتقديم لهم أفضل الخدمات وأيسرها؛ لذلك قام ديوان المظالم بوزارة العدل باطلاق رابط معين المظالم وذلك حتى يتم رفع الدعاوى الإدارية من خلالها، وتيسير جميع الاجراءات القضائية.

رابط معين ديوان المظالم للخدمات القضائية

قامت وزارة العدل بتوفير الرابط الالكتروني معين ديوان المظالم للخدمات القضائية على موقعها على شبكة الإنترنت، على الرابط التالي هنـــــا ويمكن من خلاله تقديم الدعوى ومعرفة مواعيد الجلسات، كما يتيح أيضا نظام معين ديوان المظالم للمتقاضين إمكانية رفع مستندات القضية دون الحاجة للرجوع إلى المحكمة وذلك عند التسجيل بحساب في معين المظالم.

خدمة مواعيدي ديوان المظالم

تعد خدمة مواعيدي من الخدمات المميزة التي تقدمها نظام معين ديوان المظالم، ومن خلالها يمكن التعرف على موعد الجلسات دون الحاجة لرجوع المتخاصمين للمحكمة، مما تعمل على توفير الجهد والوقت.

تسجيل معين المظالم برقم الهوية

يمكن لجميع المواطنين من المتقاضين التسجيل في ديوان المظالم الخدمات القضائية عن طريق الدخول إلى رابط موقع ديوان المظالم ثم التسجيل برقم الهوية وإدخال البيانات وإتمام عملية التسجيل.

طريقة التسجيل في نظام معين ديوان المظالم

  1. ادخل على رابط بوابة معين الإلكترونية من هنــــــــــا.
  2. قم باختيار الخدمات القضائية من قائمة الخيارات .
  3. اختر مستخدم جديد.
  4. قم باختيار نوع المستخدم فرد أو محامي.
  5. اختر نوع الهوية “هوية وطنية” للمواطنين أو “هوية مقيم” للمقيمين بالمملكة.
  6. ادخل تاريخ الميلاد.
  7. اكتب رمز التحقق .

خدمات نظام معين ديوان المظالم الخدمات القضائية تهدف إلى توفير مزيد من الراحة والجهد و الوقت على جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة.