التخطي إلى المحتوى
أنواع تأشيرات الهجرة إلى اسبانيا| وشروط الهجرة إلى اسبانيا 2019
الهجرة إلى اسبانيا

يفكر الكثير من الاشخاص في السفر الى اسبانيا والهجرة إليها، إما للدراسة، أو للسياحة، أو للعمل فيها، وهناك أنواع عديدة من الهجرة إلى أسبانيا أولهم يكون بدون غرض ربحي، ويتطلب تأشيرة سياحة، وهناك ماهو ربحي بغرض العمل، أو للدراسة في اسبانيا.

أنواع تأشيرات الهجرة إلى اسبانيا

النوع الأول: تأشيرات السياحة

كالسفر إلى أسبانيا من أجل السياحة وزيارة المعالم السياحية والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.
ومثل هذا النوع من تاشيرة الهجرة الى اسبانيا، تستطيع أن تحصل عليه بسهولة وذلك بتخصيص الأموال اللازمة لتغطي تكاليف السفر للشخص، بالاضافة لضرورة توفير حساب بنكي لدى الشخص الراغب في الهجرة الى اسبانيا للسياحة.

والنوع الثاني: تأشيرات الأجانب

من تاشيرات السفر المتاحة إلى اسبانيا، فهو يخص المستثمرين الأجانب الذين يطمحون إلى استثمار أموالهم وإقامة مشاريع استثمارية في اسبانيا، وأيضا للذين يفكرون في الهجرة نهائيا والاستقرار في اسبانيا لتأسيس مشروعاتهم الخاصة، وهذا بالطبع يستلزم توفير أموال كافية لإقامة تلك المشاريع.

والنوع الثالث: تأشيرة الشركات في اسبانيا

وفي هذا النوع من التأشيرات تمنح تأشيرة مخصصة للشركات التي تريد أن تفتح فروعا لها في اسبانيا، حيث يمكن لصاحب الشركة وجميع أفراد أسرته أن يحصلوا على بطاقة الاقامة في اسبانيا، بالاضافة إلى منح جميع العاملين بالشركة الاقامة والهجرة إلى اسبانيا.

شروط الهجرة إلى اسبانيا 2019

نعرض لكم شروط الهجرة الى اسبانيا 2019.

  • يقدم الشخص الراغب في الهجرة الى اسبانيا طلب الحصول على تاشيرة الهجرة إلى السفارة الاسبانية في البلد التي يتواجد بها.
  • تقوم السفارة الاسبانية في بلد الشخص بإحالة طلب التأشيرة الخاص به إلى السلطات في مدريد، العاصمة الاسبانية.
  • إذا تم قبول طلب تاشيرة السفر الى اسبانيا ، فإن السفارة الاسبانية تستدعى صاحب الطلب لكي يستلم التأشيرة في مدة اقل من 30 يوما.
  • تسري تاشيرة الهجرة الى اسبانيا لاجل صالح لمدة 90 يوما، لذلك يجب أن يدخل صاحب التأشيرة إلى اسبانيا خلال مدة ال 90 يوم .
  • عند فوز الشخص بالهجرة، فإنه يستطيع الحصول على رخصة الاقامة التي تحمل رقم التعريف الخاص بالاجانب، ويتسلمها من السلطات الامنية عند وصوله أول نقطة حدودية للجمارك.

نظام تجديد رخصة الإقامة في اسبانيا

يتم تجديد رخصة الاقامة في اسبانيا لجميع العرب بصفة دورية بواسطة السلطات الأمنية في اسبانيا، حيث يتم تجديد الاقامة في السنة الاولى لمدة عام واحد، على أن يتم تجديد بطاقة الإقامة حتى عامين ثم حتى عامين مرة أخرى، وبعد ذلك سيكون التجديد كل خمسة سنوات دائما.

التعليقات