التخطي إلى المحتوى
أهم الشروط عند تقديم كشف حسابي بنكي للسفارة للحصول على التأشيرة
أهم الشروط عند تقديم كشف حسابي بنكي للسفارة للحصول على التأشيرة

عند التفكير في الحصول على تأشيرة أوروبا، سوف يقابلك شروط الحصول على الحساب البنكي بشكل أساسي، حيث يعد الحساب البنكي عند التقديم على أي تأشيرة، وهو سيلة التأمين المالي للبقاء والإقامة في الوجهة المقصودة.

تقديم كشف حساب بنكي للسفارة للحصول على تأشيرة السفر الى أوروبا

يعد كشف الحساب البنكي من اهم الأمور التي يجب ان تقلق من شأنها بشكل كبير عند التقديم على أي تأشيرة، وعندما تطلب أي سفارة كشف حساب بنكي عند التقديم على أي تأشيرة، فأنها تريد أثبات قدرة المسافر على الأنفاق على نفسه بعد السفر.

ومن دون أثبات ذلك، تدور الشكوك حول المسافر وهدفه من السفر، وتبدأ الشكوك حول كسر التأشيرة سواء للعمل أو للطلب اللجوء.

طريقة تقديم كشف حساب بنكي لأي سفارة

 الأمر الاول : يعتمد تقديم كشف الحساب البنكي للسفارة على المبلغ الموجود في حسابك البنكي المقدم، فكلما زاد المبلغ زادت فرصة الحصول على التأشيرة

الأمر الثاني : تاريخ الحساب البنكي، إضافة إلى حركة الحساب والإيداع على الحساب.

المبلغ المطلوب لزيادة فرصة حصولك على التأشيرة للسفر إلى دول أوروبا

يختلف المبلغ المادي من دولة لأخرى للحصول على التأشيرة، وعلى سبيل المثال فيزا سويسرا، تطلب منك السفارة السويسرية في هذة الحالة تقديم كشف حساب بنكي بمبلغ يكفي فترة إقامتك في سويسرا.

وبشكل تقديري أن تحتاج إلى 150 يورو لكل يوم تقضيه في سويسرا كحد أدنى، وفال حال كنت تفكر وتخطط في زيارة سويسرا لمدة 10 أيام على الأقل فأنت في هذة الحالة تحتاج إلى 1500 يورو في الحساب البنكي على الأقل.

حركة الحساب

يجب ان يتضمن الحساب على حركة جارية، لأن الحساب الجاري يعني ان الحساب ليس بالغرض منه التقديم على التأشيرة فقط، والأمر الأخر والأهم في هذا الموضوع أن تكون لديك حركة بكشف راتب خاص بك هذا الأمر يعني أنك تمتلك وظيفة براتب جيد، مما يزيد من فرصة حصولك على التأشيرة.

العواقب عند تقديم كشف حساب بنكي مزور

ما استطيع ان اخبرك به عزيزي القارئ، أن تأشيرتك، سوف ترفض بشكل مؤكد، والأمر الأخر سوف تحرم من دخول الدولة على الأقل 5 سنوات، أما الأمر الذي لا أستطيع تأكيده لك هو أمكانية تعرضك للسجن أو أي عقوبة أخرى نتيجة هذة الأمر.

التعليقات