التخطي إلى المحتوى
فيزا تايلاند 2019 المستندات وطرق الحصول على فيزا سياحة تايلاند
فيزا تايلاند 2019

امتازت تايلاند بأنها الوجهة السياحية التي يقصدها ملايين السائحين كل عام، وذلك لطبيعتها الساحرة وشواطئها الفيروزية الرائعة، ومزاراتها السياحية التي تخطف الانظار، وكذلك بسبب قلة تكلفتها مقارنة بباقي الدول السياحية

فيزا تايلاند وأنواعها

يمكنك الحصول على  احدى هاتين التاشيرات للسفر الى تايلاند وهما:

1. فيزا تايلاند ذات الزيارة الواحدة، ويجب ألا تزيد مدة الاقامة عن 30 يوما، وهي تصل صلاحيتها إلى 3 أشهر منذ تاريخ إصدارها.

2. فيزا تايلاند ذات الزيارات المتعددة، وتصل صلاحيتها إلى 6 أشهر من تاريخ إصدارها، ويمكنك بها السفر إلى تايلاند عدة مرات، ولكن يجب ألا تزيد مدة الإقامة عن 60 يومًا.

فيزا تايلاند مجانا بدون تأشيرة

هناك عدة دول تسمح لها تايلاند بدخول أراضيها مجانا دون طلب تأشيرة وذلك لمدة لاتزيد عن 30 يوما شرط أن يكون جواز السفر ساري لمدة 6 أشهر.

دول تسمح لها تايلاند بدخول أراضيها دون تأشيرة

هذه الدول هي ألمانيا، النمسا، فرنسا، اليونان، البرازيل، الأرجنتين، كوريا الجنوبية، بيرو، تشيلي. وأيضا مثل دول إيطاليا، اليابان، الكويت، ماليزيا، موناكو، منغوليا، هولندا، نيوزيلندا، سويسرا، تركيا، سنغافورة، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، جنوب إفريقيا، السويد، هونغ كونغ، هنغاريا، أيسلندا، اندونيسيا، أيرلندا، استراليا، بلجيكا،البحرين، بروناي، كندا، الفليبين، بولندا، البرتغال، قطر، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، فييتنام، جمهورية التشيك، الدنمارك، فنلندا، النرويج، عمان، وروسيا.

المستندات المطلوبة للحصول على فيزا تايلاند

مستندات الحصول على فيزا تايلاند
مستندات الحصول على فيزا تايلاند
  1. أصل جواز السفر وصورة منه ويكون ساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر، ويراعى توفر صفحة به على الأقل خالية تماماً من أية أختام أو تأشيرات.
  2. إستمارة طلب تأشيرة لتايلاند على ؟أن تكون باالنسخة باللغة الإنجليزية.
  3. صور حديثة مقاس 4*3 وخلفيتها فاتحة.
  4. كشف بالحساب البنكي لأخر ثلاثة أشهر، ويجب ألا يقل حساب الفرد الواحد عن  10 آلاف جنيه و30 ألف جنيه للأسرة بأكملها.
  5.  صورة من بيانات الصفحة الأولى في جواز السفر.
  6. صورة من تذكرة الطيران ذهاب وعودة.
  7. خطاب من جهة عملك باللغة الانجليزية إذا كنت موظفا حكوميا ، أو خطاب من السجل التجاري والبطاقة الضريبية إذا كنت تعمل في المهن الحرة.
  8. حجز طيران ذهاب وعودة مبدئي.
  9. حجز فندق.

طرق الحصول على فيزا سياحة تايلاند 

سياحة تايلاند - فيزا تايلاند 2019 المستندات وطرق الحصول على فيزا سياحة تايلاند
فيزا سياحة تايلاند

بعد تجهيزك للمستندات والاوراق المطلوبة، فانه توجد طريقتان لكي تحصل على فيزا سياحة  تايلاند، هناك طريقتان عليك باختيار احداها:

  • الطريقة الأولى هي أن تقدم مباشرة من خلال السفارة التايلاندية، وتقوم بملئ استمارة طلب التأشيرة بدقة بالغة، ثم تدخل بياناتك بحروف Capital، ثم تقوم بطباعتها والتوقيع عليها قبل ذهابك للسفارة، لتقدمها مع باقي الأوراق المطلوبة للحصول على التأشيرة.

لاحظ جيدا أنه لاتوجد طلبات استمارات مطبوعة  للحصول على تأشيرة تايلاند في السفارةلذلك فعليك تعبئة بياناتك في الاستمارة الكترونيًا ثم تقوم بطباعتها قبل توجهك إلى السفارة.

  • الطريقة الثانية هي طلب الحصول على تأشيرة تايلاند من خلال شركة سياحية، حيث تتولى هي القيام بكافة الإجراءات، ولكنك ستضطر لقبول أسعار مرتفعة لذلك.

التعليقات