التخطي إلى المحتوى
مقارنة بين الهجرة المدفوعة والهجرة المجانية

كتب – احمد ابو اجميل 

يوجد هناك أختلاف بين الهجرة المدفوعة عن الهجرة المجانية، من أوجة كثيرة، على سبيل المثال، مثل دقة العمل وانهاء اجراءات الهجرة وفرصة تمكن الشخص من انهاء الاجراءات بنجاح ومن ثم الهجرة، يوجد الكثير من الأمور الأخرى سوف نتعرف عليها خلال السطور القادمة بإذن الله.

الهجرة المجانية مقارنة مع الهجرة المدفوعة

في بداية الأمر سوف نتعرف على مفهومي الهجرة المجانية والهجرة المدفوعة

الهجرة المدفوعة: هي توكيل الشخص الذي يرغب في الهجرة، لمكتب أو لمحامي هجرة العمل، على اجراءات ملف الهجرة الخاص به، وفي المقابل يقوم الشخص في دفع المال على الاتفاق من قبل الطرفين.

الهجرة المجانية: تعتمد هذة الهجرة على اعتماد الشخص على نفسه في العمل على ملف الهجرة وحده، نتيجة لمعلومات التي لديه وبالتالي توفير اتفاقيات اجراءات الهجرة، بكل تأكيد لكل طريقة هجرة مميزات وعيوب .

دقة العمل على ملف الهجرة

عندما يفكر شخص في الهجرة لدولة ما، ويبحث عن ما ينجز عمله بدقه، فحتماً سوف يكون تفكيره لجهه مختصة، ومن الممكن أن تكون هذة الجهة مكتب استشارات هجرة قانوني، أو محامي هجرة معترف به.

سرعة إنهاء اجراءات ملف الهجرة

تعد هذة الخطوة من بدايتها النتيجة فيها محسومة لمحامي الهجرة، لأن هذا عمله الذي يقوم به دائماً، ويعرف كل تفصيله سواء اكانت صغيرة او كبيرة، بالإضافة إلى أنه متابع دائم لكافة قوانين ومتغيرات السفر في البلد الذي يقدم خدمات الهجرة نحوها.

إنهاء اجراءات ملف الهجرة بنجاح

يعتمد انهاء اجراءات ملف الهجرة على دراية الشخص بما يفعله، ومدى معرفته في قوانين الهجرة الخاصه في البلد الذي ينوي في الهجرة إليه، وفي هذا البند ترجع كافة محامي الهجرة، لأن النجاح في إنهاء ملف الهجرة أكبر للمكتب، بالطبع الأخطاء في ملف الهجرة تكلف الشخص الكثير من الوقت.

تكلفة اجرءات الهجرة

الهجرة المجانية على الرغم ان اجراءاتها مرهقة وتحتاج إلى تجميع كم كافي من المعلومات حول الدولة التي يرغب الشخص في الهجرة إليها، إلا أنها افضل من حيث التكلفة، إذ يدفع الشخص رسوم الهجرة الرسمية لدولة صاحب الملف، بينما طريقة الهجرة المدفوعة عن طريق مكتب او محامي فانها بكل تأكيد سوف َ تكون مكلفة للغاية، لكن في المقابل مريحه، والاجرءات تتم بشكل أسهل بعيدا كل البعد عن الأخطاء، والمهم في الامر هو اختيار المكتب او المحامي الذي سيتم اسناد ملف الهجرة إليه.

 

 

التعليقات