أكتشاف مجموعة شمسية تحتوى على سبع كواكب شبيهة بكوكب الأرض

 

أفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن باحثي الفلك قد اكتشفو سبع كواكب شبهية بكوكب الأرض تدور حول نجم القمر ” Trappist”، وقد يحتوى على جميعها على الماء، أحد المكونات الرئيسىية للحياة.

مشيراً إلى أنه قد يكون أكتشاف اول اتصال لنا مع حياة خارج الكرة الأرضية، فيما نقلت الصحيفة عن الباحثين أن 3 من هذة الكواكب لديها ظروف جيدة للتطور عليها الحياة بالفعل.

مؤكدين أنهم سيكونون على مقدرة لمعرفة ما إذا كان هناك حياة على هذة الكواكب أم لا في غضون عشر السنوات، مشيراً في ذلك على أنه لم يعثر على السابق على مجموعة شمسية قد احتوة على هذا العدد الكبير من الكواكب بحجم الأرض.

فيما رجح َ الباحثون أن تركيبة هذة الكواكب صخرية ومحيطها مثل كوكب الأرض وستة منها سطح درجات حرارتها بين 0 إلى 100 درجة مئوية، لافتين في ذلك يمنح هذة الكواكب والتي تبعدُ عنا 39 سنة ضوئية ظروفاً حياة جوية حيوية لازمة لزراعة الحياة البيولوجية، مشيراً إلى أن ثلاث كواكب من الكواكب السبعة وجدة في المنطقة المقابلة للسكنى وقد تكون تحتوي أيضا على محيطات وتطورت فيها الحياة، مؤكدين أن البشر سوف تمسعُ المزيد من الأخبار عن تلك الكواكب خلال الأشهر والسنوات القليلة القادمة.

شاهد الفيديو عن هذا الإكتشاف للكواكب السبعة

المصدر(NASA – National Aeronautics and Space Administration).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.