التخطي إلى المحتوى
وفاة أكبر رجل معمر في العالم في إندونيسيا عن 146عاما

كتب- أحمد أبواجميل

توفي الإندونيسي البالغ من العمر 146عاما، حيث صنف أكبر معمر في العالم بحسب ما ورد ذلك من السجلات الحديثه، في قريته في جاوه الوسطى، ولد الرجل المعمر سوديميدجو والذي يعرف أيضاً بالجد غوتو، بحسب الوثائق الذي لديه في ديسمبر/كانون الأول/1870.

لكن إندونيسيا لم تسجل المواليد إلا عام 1900، وكانت تحدث أخطاء قبل ذلك، فيما قال مسؤولو لقناة “بي بي سي” إن الوثائق التي قدمها الرجل صحيحه، بناء على ما قدمه إلى جانب المقابلات التي أجريت معه، فيما نقل الرجل إلى المستشفى في 12/أبريل/نيسان، بسبب تدهور حالة الصحيه، وأصر بعد ستة أيام من ذلك على الخروج من المستشفى والعودة إلى بيته.

وقال حفيد المسن المعمر سويانتو، لقناة بي بي سي “أن جده لم يأكل بعد عودة من المستشفى إلا ملاعق من العصيده ولم يشرب إلا جرعات من الماء، واستمر هكذا يومين حتى وفاته، ورفض أن يأكل أي شي أو يشرب أي شيئ.

وقال حفيد الاندونيسي المعمر سويانتو إن جده دفن في يوم الأثنين في مقبره محليه كان قد اشتراها منذ عدة سنوات، ووضع على قبره شاهد حجري كان موجودا بجوار بيته منذ سنوات، وقال سويانتو” أنه يطلب الكثير ويسأل عن شيئ قبل وفاته، ألا أن تدعه أسرته يرحل”، وإذا تأكد ان عمر الجد غوتو من مصدر محايده، فأنه سوف يكون أكبر سناً من المعمرة الفرنسية، جين كالمون، الذي توفي في سن 122، وسيكون أكبر شخص يعمر إلى هذا السن بحسب السجلات.

التعليقات