يطلب خبراْ الأمراض المعدية من منظمة الصحة العالمية التحرك بسرعة للحد من جدري القرود

كبار الخبراء في بعض المجالات المرضية تتحرك السلطات الصحية في العالم المعدي بشكل أسرع لاحتواء تفشي مرض جدري القردة المتزايد الذي انتشر في 20 دولة على الأقل.

يقول الخبراء إن الحكومات ومنظمة الصحة العالمية يجب ألا تكرر الأخطاء التي ارتكبت في بداية الوباء ، والتي أدت إلى تأخير في اكتشاف الحالات. هذا يساعد على انتشار الفيروس.

يقول هؤلاء العلماء إنه على الرغم من أن جدرى القرود ليس قابلاً للانتقال أو خطيرًا مثل فيروس كورونا الجديد ، إلا أن هناك حاجة إلى إرشادات أوضح حول كيفية عزل الأشخاص المصابين ، ونصائح أفضل حول كيفية حماية الأشخاص المعرضين لخطر العدوى ، وتحسين طرق الاختبار وتتبع الاتصال.

قالت إيزابيل إيكر ، الأستاذة في مركز الأمراض الفيروسية الناشئة في جنيف ، سويسرا: “إذا أصبح هذا وباءً (في المزيد من البلدان) ، فسنواجه مرضًا خطيرًا آخر وسيتعين علينا اتخاذ العديد من القرارات الصعبة”.
قال مسؤول لرويترز إن منظمة الصحة العالمية تدرس ما إذا كان ينبغي تقييم تفشي المرض باعتباره حالة طوارئ صحية عامة محتملة تثير قلقا دوليا.

سيساعد قرار منظمة الصحة العالمية إعلان المرض حالة طوارئ صحية عالمية ، مثل فيروس كورونا أو الإيبولا ، في تسريع البحث والتمويل لاحتوائه.

ومع ذلك ، يقول الخبراء إن المجموعة من غير المرجح أن تتخذ مثل هذا القرار في أي وقت قريب. لأن جدرى القرود تهديد معروف ، فإن العالم لديه الأدوات لمكافحته.

هذا الشهر ، كان هناك أكثر من 300 حالة مؤكدة أو مشتبه بها من جدري القرود ، وهو مرض خفيف عادة ينتشر من خلال الاتصال الوثيق مع شخص مصاب ويسبب أعراضًا تشبه أعراض الأنفلونزا وطفح جلدي مميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *