التخطي إلى المحتوى
حرائق كبيرة تجتاح لبنان .. واستنفار كبيرة لأخمادها
حرائق كبيرة تجتاح لبنان .. واستنفار كبيرة لأخمادها

حرائق كبيرة تجتاح سلسة كبيرة من المناطق اللبنانية لا سيما في نطاق محافظة جبل لبنان، حيث أتت الحرائق على مساحات واسعة من الغابات والمزروعات والأشجار.

كما اجتاحت النيران الكثير من المنزل وتسبب في الإضرار في الكثير من بيوت المواطنين واجربتهم على الأخلاء، فيما تواصل أجهزة الدفاع المدني بالتعاون مع المروحيات التابعة للجيش جهودها للسيطرة على الحرائق والعمل على إخمادها.
 

تفاصيل الحرائق في لبنان 

  • بدأت الحرائق من مساء يوم الأثنين جراء ارتفاع درجات الحرارة المصحوب برياح جافة شديدة وصلت الى 50 كيلوا متر في الساعة الأمر الذي ساهم في انتشار الحرائق على نحو أدى استنفار الأجهزة الأمنية اللبنانية للسيطرة على الحريق والعمل على إخماده.
  • تدخلت مروحيات تابعة للجيش اللبناني للعمل على إخماد الحرائق، كما استعان المواطنين بصهاريج المياه ومياه حمامات السباحة في المنازل الكبيرة لمساعدة طواقم الدفاع المدني.
  • صباح اليوم الثلاثاء عادت الحرائق تشتد مع الساعات الأولى، حيث أعلن مدير عام الدفاع المدني اللبناني ريمون خطار أن هناك أكثر من 104 حرائق في مناطق متفرقة خلال 24 ساعة الماضية فقط وأن كافة سيارات الإطفاء التابعة للدفاع المدني قد استنفرت في إطار جهود السيطرة.
 

التعليقات