دولة قطر تتعهد بعدم الاستسلام

كتب – احمد ابو اجميل 

في وسط النزاع مع دول عربية أخرى بشأن صلاتها المزعومة بحركات متشدده، تعهدت دولة قطر “بعدم الاستسلام” فيما يتعلق بااستقلاليةسياستها الخارجية، وقال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية القطرية،  على أنه يفضل الدبلوماسية كوسيلة لحل الازمة المتصاعدة، وأنه لا يوجد حل عسكري، حسبما أوردت وكالة رويترز للأنباء.

وتنفي دولة قطر الاتهامات الموجهه إليها بدعم حركات إسلامية متطرفة، في الوقت نفسه قالت شبكة الجزيرة القطرية إنها تعرضت لعملية قرصنة، وغردت الجزيرة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر قائلة “لقد تعرضت شبكة الجزيرة لعملية قرصنة على جميع الأنظمة وعلى المواقع الإجتماعية ومنصات التواصل الإجتماعي”.

فيما يذكر أن شبكة الجزيرة من أسباب النزاع الحالي، وقد حظرتها دول خليجية أخرى في أواخر مايو/ آيار الماضي، “وقالت الشبكة في موقعها على الانترنت إن خدماتها لاتزال تعمل ولكن الهجمات مكثفة وتتخذ أشكالاً متنوعه”.

في غضون ذلك، قالت محطة التلفزيون القطرية الرسمية في وقت لاحق إنها أوقفت موقعها على الانترنت مؤقتاً بسبب محاولات القرصنة.

وقطعت السعودية ومصر علاقتها الدبلوماسية مع دولة قطر يوم الإثنين الماضي، وفي محاولة دبلوماسية بدأ الامير الكويت رحلات مكوكية بين قطر والسعودية والإمارات، وقال وزير الخارجية القطري في مؤتمر صحفي في الدوحة “إن قطر عُزلت لأننا ناجحون وتقدميون”.

وأضاف ” نحن منتدى للسلام لا للإرهاب هذا النزاع يهدد استقرار المنطقة بأسرها”.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.