أمر الدفاع الوطني يتطلب جرعتين من لقاح كورونا لدخول المنشآت العامة والخاصة

أصدر رئيس مجلس الوزراء بشر الخصونى ، الخميس ، أمر الدفاع الوطني رقم (35) لسنة 2021 المتضمن إجراءات جديدة لمواجهة تطور الوباء ، وسينفذ في الأول من يناير / كانون الثاني 2022.

ووفقًا لأمر الدفاع الوطني الجديد ، لا يُسمح لموظفي القطاع العام أو العاملين بهيئات القطاع الخاص بالعمل إلا إذا تم تطعيمه بجرعتين من اللقاحات الوقائية ضد فيروس كورونا ، ويتم خصم الأيام التي يُمنع فيها من العمل أو العمل. من رصيد الإجازة السنوية ، إذا استنفد رصيد الإجازة السنوية ، فسيتم إدراجه في الإجازة غير مدفوعة الأجر والمكافآت ، وخلال هذه الفترة ، لن يستحق أي راتب أو مكافأة أو مكافأة.

ما لم يتم إعطاء جرعتين من اللقاح ، لا يُسمح للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا بتفتيش أي وزارة أو إدارات حكومية أو وكالات رسمية أو مؤسسات عامة أو دخول أي مرافق تابعة للقطاع الخاص ، ولكن الذهاب إلى المستشفيات ومراكز الطوارئ الطبية.

يُتوقع أن يخضع الموظفون الذين يبلغون من العمر 18 عامًا أو أكثر والذين يسمحون لأي شخص بدخول مؤسسات القطاع العام دون تلقيحهم للعقوبات التأديبية التي يحددها نظام الخدمة المدنية

سيتم إغلاق منشآت القطاع الخاص التي تسمح للعاملين بالمنشأة بالمشاركة في العمل دون تلقيح لمدة أسبوع إذا كانت المخالفة الأولى ، ولمدة أسبوعين إذا تكررت المخالفة مرة أخرى ، وسيتم إغلاق المنشأة المغلقة في حالة حدوث المخالفة. أعيد فتحه المصححة.

العقوبات المفروضة على منشآت القطاع الخاص التي تسمح لأي شخص فوق سن 18 عامًا ولم يتم تطعيمه بالدخول (باستثناء مستشفيات الطوارئ والمراكز الصحية) هي كما يلي:

أ- مراكز التسوق ومراكز التسوق والتسهيلات المصرفية وشركات الاتصالات ومعارضها والمطاعم والمخابز والمقاهي والفنادق ومكاتب شركات توزيع الكهرباء وشركات المياه والنوادي الليلية والحانات والمراقص والحمامات التركية والشرقية والنوادي الرياضية ومركز اللياقة البدنية. حوض السباحة تغريم المخالفة الأولى (1000) دينار والمخالفة الثانية بغرامة (3000) دينار والثالثة بغرامة 5000 دينار وفي حال مخالفة القواعد مرة أخرى تغلق لمدة أسبوع. .

ب- بالنسبة للأماكن الأخرى غير المذكورة في (أ) من هذه الفقرة تغريم المخالفة الأولى 100 دينار والثانية 200 دينار والثالثة 300 دينار وفي حال المخالفة مرة أخرى. تكون مغلقة لمدة أسبوع.

لا تسري أحكام التطعيم بجرعتين في أمر الدفاع الوطني هذا على الأشخاص الذين لم يتلقوا جرعتين من التطعيم لأسباب طبية وفقًا لقرار وزير الصحة أو من يفوضه ، ولكن هؤلاء الأشخاص ملزمون بحمل اختبار PCR سلبي. مدة الصلاحية 72 ساعة ويقدمها عند دخول أي جهة من مؤسسات القطاع العام أو وكالة القطاع الخاص المذكورة في أمر الدفاع هذا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.