الإعصار أغاثا يترك 10 قتلى و 20 في عداد المفقودين في جنوب المكسيك

أعلنت السلطات المكسيكية يوم الثلاثاء أن عدد القتلى جراء إعصار أجاثا ، الذي ضرب جنوب المكسيك وتسبب في فيضانات وانهيارات أرضية ، ارتفع إلى 10 قتلى و 20 في عداد المفقودين.

وقال حاكم ولاية أواكساكا ، أليخاندرو مراد ، لراديو فورمولا ، “في الوقت الحالي ، فقد حوالي 20 شخصًا ، معظمهم في الجبال المرتفعة” ، مضيفًا أن “السلطات المحلية أبلغت في البداية عن مقتل 10 أشخاص”.

وقال الحاكم في بيان للصحفيين “عندما وصلت أجاثا إلى اليابسة ، لم تكن هناك خسائر في الأرواح في نهاية اليوم ، لكن الأمطار الغزيرة فجر الثلاثاء تسببت في فيضانات في الأنهار وانهيارات أرضية”.
كان أجاثا أول إعصار يضرب شرق المحيط الهادئ هذا الموسم ، حيث أصاب مرتين المنتجعات السياحية في شواطئ جنوب غرب المكسيك ، مما تسبب في رياح قوية وأمطار غزيرة وأمطار غزيرة.

وفقًا لمركز الأعاصير الأمريكي ، فإن أجاثا هي أقوى إعصار يصل إلى اليابسة على ساحل المحيط الهادئ في المكسيك منذ أن بدأت مراقبة الأعاصير في عام 1949.

وواصل الإعصار تقدّمه الثلاثاء باتجاه جنوب ولاية فيراكروز الشرقية، على حدود خليج المكسيك، ممّا تسبّب بهطول أمطار غزيرة في هذه المنطقة وفي جنوبي البلاد.

وتتعرّض المكسيك سنوياً لأعاصير مدارية على سواحلها المطلّة على المحيطين الهادئ والأطلسي. ويمتدّ موسم الأعاصير عادة بين أيار/مايو وتشرين الثاني/نوفمبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.