التربية” توضح تفاصيل تطوير عدد من مناهج التوجيهي

بينت وزارة التربية والتعليم تفاصيل تطوير عدد من مناهج الثانوية العامة “التوجيهي” للعام الدراسي المقبل 2022/2023.

ووضح مدير إدارة المناهج والكتب المدرسية في الوزارة، الدكتور صالح العمري، أنه تم تطوير مناهج الرياضيات للفرعين العلمي والأدبي، والمواد العلمية في الفرع العلمي (الفيزياء، والكيمياء، والعلوم الحياتية وعلوم الأض والبيئة)، مشيرا أن التطوير على المناهج ينسحب على الفروع المهنية من هذه المواد.

واكد في بيانه للتلفزيون الأردني، اليوم الثلاثاء، إلى أن أي تطوير على المناهج يخضع في البداية إلى عملية بحث وتحليل، وبين أن تحليل نتائج الطلبة في اختبارات الثانوية العامة الدولية والوطنية للتعرف على نقاط الضعف والفجوة الموجودة في المناهج.

وأشار إلى أن عملية تطوير المناهج يتم خلالها إعادة ترتيب الموضوعات الدراسية وفق بناء تراكمي يتناسب مع حاجات الطلبة وأعمارهم، وطريقة العرض لربط التكامل بين المواد وتقليل الحشو الزائد الموجود في الكتب المدرسية.

وتحدث إن التعليم الحقيقي هو الذي يربط الطالب بحياته الواقعية ، منوها بأننا لا يجب أن ندرس طلبتنا علوما مجردة بل تطبيقية حية تفيد الطالب في حياته اليومية.

وأكد على أن معلمي الوزارة من ذوي الكفاءة العالية ويستطيعون التعامل مع تطوير المناهج، خاصة أنه يتم تدريب معلمي التخصص أكاديميا وتربويا على أي منهج جديد خلال العطلة الصيفية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.