التخطي إلى المحتوى
الحفاظ على اللون الطبيعي للمناطق الحساسة

الحفاظ على اللون الطبيعي للمناطق الحساسة

 هناك العديد من النساء يعانين من مشاكل اسمرار الأماكن الحساسة في الجسم مثل تحت الابط و بين الفخذين، حتى و ان كانت هذه المناطق غير مكشوفة إلى أنها تكون مزعجة و لا ترضي المرأة أو قد تقلل من ثقتها بنفسها ، تجدر الإشارة إلى أن هناك اختلاف حقيقي بواقع درجة أو اثنتين لتلك المناطق الحساسة عن باقي مناطق الجسم لدى جميع النساء بل حتى الرجال أيضا، وهذا الاختلاف موجود لأسباب هرمونية و لكن أن يكون الاسمرار أو الاختلاف بدرجة كبيرة هنا قد تسعى السيدة لإيجاد حل لذلك ،ومن هنا نقدم اليكم مجموعة من الأسباب التي يجب عليكم تجنبها للعمل على الحفاظ على اللون الطبيعي للمناطق الحساسة بعيدا عن مشكل الاسمرار .
  • ابتعدي عن استخدام الشفرات لإزالة الشعر أو على الأقل استخدميها فقط عند الضرورة القصوى :قومي بنزع الشعر بالسكر والشمع بدل استخدام الشفرات حتى وإن كانت مخصصة فهي تجعل لون المناطق الحساسة داكنا، نظفي المنطقة من الشعر كل أسبوعين أو حسب الحاجة .
  • الزيوت المعطرة وكريمات الترطيب:لا تستخدمي العطور الصناعية أو الكريمات المعطرة على المنطقة لأنها تهيج المنطقة، و ستؤدي الى احتقانها واسمرارها مع الوقت ومع تكرار الاستخدام، و ينتج عن استخدام الزيوت المعطرة وكريمات الترطيب غلق مسام بشرة المناطق الحساسة مما يؤدي إلى اسمرارها.
  •  قومي بتنظيف المناطق الحساسة بشكل دائم لكن استخدمي الغسولات النسائية الموجودة بالصيدليات وابتعدي عن استخدام الصوابين العادية :إهمالك لهذا الأخير خصوصا خلال فترات الدورة الشهرية وعدم تغيير الفوطة الصحية يسبب الاسمرار.
  • ابتعدي عن ارتداء الملابس الداخلية الصناعية و الملابس الضيقة :ارتداء الملابس الداخلية الغير المناسبة والتي لا تمتص الرطوبة والعرق ولا تسمح بتهوية المناطق الحساسة تسبب اسمرارها وكذا تعرضها للالتهاب، حاولي لبس الملابس الداخلية الفتحة اللون المصنوعة من القطن
  • اصنعي مقشر خاص بك من السكر والليمون وزيت الزيتون واستخدميه بواقع مرتين اسبوعيا لمدة 3_5 دقائق ثم اغسلي المنطقة وجففيها جيدا
  • احرصي على تبديل ملابسك الداخلية يوميا, وتجفيف المنطقة بعد استخدام الحمام بالورق الصحي الناعم أو بالبشاكير الصغيرة القطنية
  • تفادي الأطعمة التي تحوي بهارات كثيرة، لكونها تزيد التعرق وتؤثر على البشرة، وكذلك الأطعمة التي تسبب حساسية وتنتج بثوراً تتحول إلى بقع غامقة مع مرور الوقت. وعدم علاجها بسرعة.
  •  بعض أنواع المراهم الطبية أو العلاجات تسبب اسمرار البشرة اسألي الصيدلي والطبيب عن ذلك