التخطي إلى المحتوى
الرابط الرسمي للحصول على دعم نقدي من الأونروا

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينين ” اونروا”، على انها ستوزع مساعدات نقدية طارئة لمرة واحدة لدعم لاجئي فلسطين من أبناء قطاع غزة المقيمين في الاراضي الاردنية.

وقالت وكالة الامم المتحدة ” أونروا” في بيان اليوم الثلاثاء، أن المساعدة تأتي بهدف تخفيف الأعباء الإقتصادية التي خلفها فيروس كورونا المستجد.

حيث سيتم توزيع المساعدات النقدية لمرة واحدة فقط بقيمة 100 دينار لكل رب أسرة، وفق ما جاء ذلك في بيان أن توزيع المساعدات سيكون ضمن المعايير الآتية 

  • أن رب الأسرة من أبناء قطاع غزة والمسجلين لدى ” الأونروا وتكون العائلة مقيمة في الاردن.
  • أن يكون رب الأسرة أو احد افراد العائلة لدية بطاقة الإقامة المؤقتة الخاصة بإبناء قطاع غزة.

وكذلك اشترطت المعايير أن تكون الزوجات من بنات قطاع غزة المقيمات في الاردن والمتزوجات من جنسية غير الاردنية وأن يكون رب العائلة او احد من افراد العائلة مسجلاً ضمن برنامج الأمان الاجتماعي.

ويضاف على ذلك، أن يكون رب العائلة من ضمن الفئات المستفيدة من بشكل دائم من برنامج الطورائ الخاص بالاجئيين فلسطين القادمين من سوريا، وألا تكون العائلة مستفيدة من اي مساعدات مالية التي تم تقديمها مؤخراً خلال جائحة فيروس كورونا من قبل الأونروا لسكان مخيم جرش (مخيم غزة).

الرابط الرسمي للتسجيل للحصول على مساعدات مالية لابناء قطاع غزة 

وضعت وكالة الأمم المتحدة الرابط الرسمي للتسجيل، بحيث يستطيع كل رب اسرة من أبناء قطاع غزة التسجيل والحصول على المساعدات النقدية الطارئة والتسجيل سيكون من خلال الرابط الآتي : 

https://gfoportal.unrwa.org/rssp/jordan.aspx?AspxAutoDetectCookieSupport=1.

 

التعليقات