التخطي إلى المحتوى
السماح باعادة امتحان الثانوية العامة 2018  من أجل رفع المعدل
اعادة امتحان التوجيهي

امكانية اعادة الامتحان في الدورة الصيفية المقبلة لبعض المواد

لقد سمحت تعليمات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة ( التوجيهي)  للطالب النظامي في كلا  الفرعين العلمي والادبي، بامكانية اعادة الامتحان في الدورة الصيفية المقبلة لبعض المواد والتي امتحن فيها في الدورة الشتوية المنتهية لعام 2018 ،  و ذلك من أجل منحه الفرصة للقيام بتحسين تحصيله الدراسي و رفع المعدل أيضا .

كما صرّح الدكتور نواف العجارمة، مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الأرنية، يوم الاثنين، بان التعليمات قد اتاحت للطلبة النظاميين فرصة اعادة امتحان التوجيهي في المواد ذات الفصل الواحد خلال الدورة الصيفية المقبلة ان شاء الله، اذا ما كان ناجحا أو راسبا فيها خلال الدورة الشتوية الماضية، اذ يتم احتساب العلامة الجديدة للطالب.

بخصوص المواد ذات الفصل الواحد بحسب الدكتور نواف العجارمة فهي تشمل كم من الفيزياء، الاحياء ، الكيمياء، والتربية الاسلامية والحاسوب.

وفيما يتعلق بالمواد ذات الفصلين، فقد اوضح الدكتور نواف ، أنه من حق الطالب الذي قد حقق اقل من 40 بالمئة في اي منها خلال الدورة الشتوية الماضية، بان يعيد الامتحان في هذه المواد خلال الدورة الصيفية المقبلة بحول الله، اذ يتم احتساب العلامة الجديدة للطالب.

وأكد  ان المواد ذات الفصلين تشمل اللغة العربية، واللغة الانجليزية، والرياضيات، والجغرافيا، وتاريخ الاردن، وتاريخ العرب والعالم والعلوم الاسلامية، واللغة العربية / تخصص.

كيفية التقدم لاعادة الامتحان خلال الدورة الصيفية المقبلة

بخصوص آلية التقدم للامتحان في المواد التي يرغب الطالب بإعادتها خلال الدورة الصيفية المقبلة، فقد أوضح الدكتور العجارمة، بانها تتم عن طريق نموذج يتم تعبئته من قبل الطالب في المدارس عند عملية التسجيل للاشتراك في الامتحان والمتوقع ان تبدأ بداية شهر نيسان المقبل.