التخطي إلى المحتوى
العلاجات المنزلية لتجنب الحمل بشكل طبيعي

العلاجات المنزلية لتجنب الحمل بشكل طبيعي

معظم النساء عندما يقدمن على الزواج فإن أول ما يفكرن به هو إنجاب الأطفال،   يريدون الوصول إلى الإحساس بالأمومة. وعلى الرغم من أن هذه مسؤولية كبيرة، لا ينبغي أن تتخذ إلا عندما يكون المرء مستعدا جيدا. أحيانا يحدث الحمل عندما لا تكونين مستعدة لهذه الوظيفة العظيمة بسبب بعض المشاكل الشخصية والاجتماعية والمهنية والصحية أو المالية، إذا كنت تبحثين عن طريقة لمنع الحمل وتخافين من استعمال أساليب منع الحمل الدوائية كحبوب منع الحمل والميكانيكية مثل لولب منع الحمل ، وتبحثين عن وسيلة طبيعية فنحن نقدم لك بعض العلاجات المنزلية لتجنب الحمل بشكل طبيعي ودون استخدام أدوية أو وسائل هرمونية لمنع الحمل، لكن يجب التاكد قبل استخدام أي منها من عدم وجود الحمل فعليا وعدم ظهور أي أعراض تشير لوجود حمل مثل غياب الحيض، تغيير حجم الثدي، الغثيان، القيء الخ.

من الأفضل أن تتبعي إحدى وسائل منع الحمل التالية وذلك بعد الاتفاق مع زوجك على تأخير الانجاب، و هذه هي بعض الطرق المستخدمة لمنع الحمل :

  • البابايا : تستخدم لمنع الحمل و تساعد في تخفيف أعراض انقطاع الطمث والتخفيف من التهاب المفاصل، و تستخدم في الولادات المتعسرة لانها تحفز على انقباض الرحم وطرد محتوياته للخارج .
  • بذور السمسم : يتم غمر بذور السمسم بالماء ونقعها  بين عشية وضحاها ويمكن أخذ الماء في الصباح، يجب شرب هذا المنقوع  كل يوم.
  • عصير الأناناس الطازج : هو علاج ناجح لمنع الحمل، يجب شرب هذا العصير كل يوم.
  • زيت زهرة الربيع المسائية : يعمل لمنع الحمل عندما يتم تطبيقه على شكل مساج للبطن، ودهن فتحة المهبل و عنق الرحم قبل الجماع .

التنظيم الاسري أمر مهم جدا، لأن وظيفة الأمومة صعبة وشاقة وهي مسؤوليتك مدى الحياة في حال رزقتي بطفل، فعليكم اختيار وقت مناسب للانجاب، حتى لا تظلموا أطفالكم في حال غياب إمكانية الرعاية التامة له .

حفظ الله أسركم وأطفالكم و رزقكم الذرية الصالحة