التخطي إلى المحتوى
المقشر الخاص بك من القهوة والشاي الأخضر

المقشر الخاص بك من القهوة والشاي الأخضر

حضري المقشر الخاص بك من القهوة والشاي الأخضر للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها، حيث لا بد من تقشير الوجه بشكل مستمر، لإزالة الخلايا الميتة والتخلص من الرؤوس السوداء وتنعيم الوجه وتحسين الدورة الدموية في البشرة، ويُفضل عمل التقشير مرة في الأسبوع مع ضرورة الترطيب للمناطق التي يطبق عليها هذا المقشر حتى لا تتعرض للجفاف .
من أحسن المقشرات الطبيعية التي يتم تحضيرها في البيت بمكونات بسيطة وسريعة المفعول، هي وصفة ” القهوة والشاي الأخضر” والتي تعمل على التقشير والترطيب في الوقت نفسه، كما أن المكونات متوافرة في كل بيت و ثمنها زهيد مقارنة مع المقشرات الكيميائية الجاهزة القوية ذات السعر المرتفع  .

لماذا القهوة والشاي الأخضر ؟

الشاي الأخضر ينعم البشرة ويقلص حجم المسامات ويخلصها من السموم الخارجية، ويمتص الزيوت الزائدة بفضل مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها، والقهوة غنية بالبروتينات والكالسيوم وفيتامين D الذي يرطب البشرة وينظفها من العمق.

إليك طريقة عمل المقشر :

تمزج ملعقة من مسحوق القهوة مع ملعقة من مسحوق الشاي الأخضر وملعقة من العسل وتطبق الوصفة على الوجه مدة عشر دقائق، ثم يدلك الوجه بحركات دائرية جيدا إلى أن يزال الماسك ثم ينظف بالماء الدافئ وتمرر على الوجه قطنة طبية مبللة بماء الورد.
يمكنك استعمال هذا المقشر للوجه، اليدين، الساقين،  والأماكن الحساسة، ويجب أن يتم غسله بماء دافىء و إزالته بلطف عن البشرة .