التخطي إلى المحتوى
بالصور طريقة عمل مساج للوجة

يساعد تدليك الوجة وعمل مساج للوجة يساهم في تسهيل حركة الدورة الدموية في عضلات الوجة مما يعطي الحيوية والقوة والنشاط لبشرتك بشكل دائم، كما انها تقلل التجاعيد وآثار التقدم بالعمر في بشرة الوجة ومفيدا ً أيضا في حالة الشعور باالتوتر والضغط مما يشعرك ببعض الراحة والإسترخاء.

طرق عمل مساج للوجة

  • في البداية  نقوم بتنظيف البشرة، حيث يتم ذلك بشكل يومي في عمل مساج في تنظيف البشرة بإستخدام أحد المنظفات الطبية مع القليل من زيت الزيتون، ومن ثم نقوم في غسل الوجة بماء فاترة، ثم نقوم في تجفيف البشرة.
  • استخدام أحد الزيوت المفيدة للبشرة وهي : زيت الأرجان او زيت اللوز للبشرة الجافة أو زيت الجاجوبا للبشرة الدهنية والمتوسطة.
  • إذا كنتي قلقة من أستخدام احد هذة الزيوت قومي بإستخدام أحد المرطبات الطبيعية المفضلة لديك.

بالصور طريقة عمل مساج للحصول على وجة أكثر حيوية

قومي بالتدليك على شكل حركة دائرية واسعة من خلف الأذن حتى الحلق ثم صعوداً من الحلق وحتى خلف الأذن مرة اخرى .

تحتاجين في هذة الحركة إلى بعض الثبات ولن تكون قاسية جدا ً في هذة الحركات حيث أن تدليل الوجة يختلف كلياً عن تدليك العضلات العادية.

تدليك جانبي الوجة، حيث تقومين في هذة الخطوة هو تدليك بحركة دائرية واسعة على جانبي الوجة من خلال الفك ولا تغفل أركان الفم، احرصي على تدليك الوجة لأعلى وللخارج للأسفل لمدة دقيقة.

تدليك الجبين، تدليك على الوجة بحركة دائرية على جانبي الجبهة في نفس الوقت بإستخدام كلتا يديك، أبد بالقرب من الصدغين وتحرك تدريجياً نحو منتصف الجبين، ثم عد للخارج مجدداً واستمر في تكرار هذة الحركة لمدة دقيقة على الأقل.

تدليك منطقة العينين ، ضع يديك على القوس المكون للحاجبين واسحبهما للخارج ثم تتحرك ببطء تحت العينين لتصل أصابعك حتى الركن الداخلي، استمر لتصل إلى مجدداً عبر الأنف لتصل إلى قوس الحاجبين مرة وكرر هذة الطريقة لمدة دقيقة على الأقل.

الخطوة الأخيرة ، هي تدليك كل جزء على حدى مرة أخرى لتنشيط البشرة واعطائها حيوية واللمعان.

التعليقات