التخطي إلى المحتوى
تحديد مواعيد صرف دعم الخبز من طرف الحكومة

كتب –اسماعيل مصطفاوي – لقد أكد مجلس الوزراء خلال جلسته التي تم عقدها يوم الاثنين بقيادة الدكتور هاني الملقي، أن الدّعم المقدم للفئات المستحقّة من العاملين في القطاع العام ومنتسبي القوّات المسلّحة والأجهزة الأمنيّة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومنهم منتفعي صندوق المعونة الوطنية، سيتم صرفه خلال الأسبوع الأخير من الشهر الحالي وبواقع 28 دينارا سنويا للفرد ضمن الأسر المستحقة للدعم و 34 دينارا لمنتفعي صندوق المعونة الوطنية.

وكما أنّ في اليوم الذي يلي تقديم الدّعم لهذه الفئات، سوف يتم اعتماد السقف السعري للخبز، وكما سيعلن أيضا وزير الصناعة والتجارة والتموين بدء مباشرة القرار وبالأسعار التي تم الاعلان عنها سابقا.

تابع أيضا :وزارة الصحة تصرف قيمة دعم الخبز لمستحقيه من جميع موظفيها (رابط) :

صرّح مجلس الوزراء أن الحكومة وجميع أجهزتها التنفيذية لن تسمح أبدا بتجاوز السقف السعري تحت أي ظرف من الظروف، اذ ستراقب بكل حزم الكميات والنوعية والوزن والسعر وسيتم بايقاع العقوبة القصوى على جميع  المخالفين.

و أما بخصوص الشرائح الاخرى، فسيتم صرف مخصصات الدعم التي يستحقها كل رب أسرة من العاملين في مؤسسات ومنشآت القطاع الخاص، و التي يفوق عدد العاملين فيها  400 موظف ممّن تقدموا بطلباتهم الكترونياً للحصول على الدعم خلال شهر من قبول الطلب ، ومن خلال مؤسساتهم بدفعة واحدة سنويّة.

وكما سيتم أيضا صرف الدعم المخصص لأرباب الأسر العاملين في القطاع الخاص، لدى الجهات التي يقل عدد العاملين فيها عن 400 موظف أو مستخدم أو غير العاملين ممن ليس لهم رواتب، بتحويله إلى البنوك التي سيتم اعتمادها من جانب الحكومة، أو تحويلها إلى حساباتهم البنكية.

تابع أيضا : الحكومة الأردنية تبدأ برفع أسعار الخبز بنسب تصل لـ100%