التخطي إلى المحتوى
تحويل الاموال واستلامها ..أفضل 6 طرق لارسال الاموال ومعرفة رسوم التحويل
أفضل 6 طرق لارسال الاموال ومعرفة رسوم التحويل

تحويل الاموال من المعاملات المالية الحيوية بين الأشخاص وبعضهم سواء داخل بلدهم أو خارج البلاد، وتعد ضرورة  لمن يرسلون الأموال لأهلهم أو للبيع والشراء، وأخيرا جاءت تعاملات التوظيف أون لاين في الفترة الأخيرة لتصبح أمرا رئيسيا يعتمد عليه ملايين الناس حول العالم.

طرق تحويل الأموال

قررنا اليوم عبر منصة “نبأ فايف” تسليط الضوء على أفضل وأسهل الطرق لتحويل الأموال وكذلك طريقة الاستلام من خلال عدة طرق.

تحويل الاموال بالحوالة البريدية

يعتبر تحويل الاموال من خلال حوالة بريدية من الطرق القديمة الشائعة لارسال الاموال واستقبالها داخل البلاد وبين المحافظات، ويتم استلام المبلغ من مكتب البريد ببطاقة الرقم القومي، وقيمة رسوم الحوالة البريدية 1 % من قيمة المبلغ المرسل.

تحويل الاموال عن طريق الحوالة البنكية

يتم ارسال الاموال عن طريق حوالة بنكية لأي شخص ولا تتطلب هذه الطريقة أن يملك المرسل أو المستلم حسابا بنكيا وتعتبر هذه الطريقة أكثر أمانا وسهولة إلا أنها بطيئة، وغالبا ما تبدأ رسوم تحويل المبلغ من 5 دولارات.

وتتم عملية استلام المبلغ  على البنك المرسل إليه ببطاقة الرقم القومي

تحويل الاموال من حساب بنكي إلى حساب بنكي آخر

تلزم عملية التحويل البنكي أن يمتلك المرسل والمستلم حساب في البنك، وهذه الطريقة مجانية في معظم البنوك ، ويصل التحويل في نفس اليوم إذا كان داخل البلاد، ويستغرق من يوم إلى يومين إذا كان من خارج البلاد.

ارسال الاموال عبر” الموبيل بانكينج MOBILE BANKING “ خدمة البنك الاهلي لارسال الاموال عن طريق الموبايل

يمكن ارسال الاموال عن طريق الموبايل داخل مصر أو خارجها من خلال خدمة جديدة يقدمها البنك الاهلي المصري،  ولكن يلزم فتح حساب في البنك الاهلي ثم استخدام أكواد سرية عبر الموبايل الشخصي وبعدها يتم اجراء العمليات البنكية المختلفة، وتتميز هذه الخدمة بامكانية ارسال الاموال طيلة ايام الاسبوع وفي الاجازات والاعياد، وهي متاحة فقط بالجنيه المصري.

وتوجد هذه الخدمة نفسها في الكثير من البنوك الحكومية في مصر؛ مثل بنك القاهرة، وبنك مصر بنفس الشروط ولكن هناك فروقا بسيطة في الرسوم على التحويلات.

تحويل الاموال عن طريق خدمات شركات الموبايل فودافون كاش و اتصالات فلوس و اورانج ماني

تتيح هذه الخدمة ارسال الاموال عبر شبكات المحمول في مصر ، وتتنافس الشركات جميعها لتقديم خدمة التحويل مثل خدمة فودافون كاش، واتصالات فلوس، واورانج ماني ، وهذه الخدمات يمكن الاشتراك بها من خلال التوجه الى أحد فروع الشركة ومعك خط التليفون ويجب أن يكون مسجلا باسمك و أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية، أما عن استلام الاموال فلا يلزم اشتراك المستلم في خدمة فودافون كاش أو اتصالات فلوس أو اورنج ماني، ولكن يكون بالاستلام من اقرب فرع خدمة، وتبدأ رسوم التحويل من 2 % من اجمالي المبلغ المحول، وتتم هذه العملية داخل مصر فقط.

تحويل الاموال عن طريق ويسترن يونيون “Western Union”

من اكبر وأشهر شركات نقل الاموال في العالم عبر الدول المختلفة، هي شركة “ويسترن يونيون” وهي طريقة سريعة لاستلام المبالغ فور ارسالها بدقائق وبنفس العملة المرسل بها المبلغ، ولكن عيوبها هو الرسوم الباهظة في عملية التحويل خاصة إذا كان المبلغ المحول قيمته صغيرة، لذلك يفضل استخدام هذه الخدمة للمبالغ الكبيرة أو الراغبين في استلام المبلغ في أسرع وقت.

وتتم عملية الاستلام ببطاقة الرقم القومي، ويجب التأكد من مطابقة اسم المرسل اليه في بطاقة الرقم القومي ، وأن تكون البطاقة سارية ، والتأكد من رقم الحوالة.