تعمق الكتلة الهوائية الحارة والجافة الجمعة

تتأثر المملكه اليوم الجمعه بكتلة هوائية حارة على ، حيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة وجافة في مناطق المملكة كافة، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وكما بين تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يتراجع يوم غدٍ السبت، تأثير الكتلة الهوائية الحارة على المملكة تدريجيا، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسود أجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية، وحارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بين الحين والآخر.

وحيث تبقى الأجواء يومي الأحد والاثنين، معتدلة في المرتفعات الجبلية، وحارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بين الحين والآخر.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 38 – 20 درجة مئوية، وفي غرب عمان 35 – 18، وفي المرتفعات الشمالية 33 – 18، وفي مرتفعات الشراة 35 – 17، وفي مناطق البادية 40 – 21، وفي مناطق السهول 37 – 20، وفي الأغوار الشمالية 40 – 24، وفي الأغوار الجنوبية 42 – 26، وفي البحر الميت 42 – 25، وفي خليج العقبة 41 – 27 درجة مئوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.