التخطي إلى المحتوى
تقديم طلب تجنيد الكتروني للإلتحاق في الجيش العربي

أعلنت مديرية شؤون الضبابط/ شعبة التجنيد، اليوم الاثنين، لجنة إنتخاب تلاميذ جامعة مؤتة/ الجناح العسكري وكلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية لعام 2020، من البدء من إستقبال طلبات الإلتحاق بجامعة مؤتة/ الجناح العسكري وكلية الامير الحسن للعلوم الإسلامية للعام الحالي 2020.

التسجيل الإلكتروني للإلتحاق في الجيش العربي كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية لعام 2020

على جميع الراغبين بالتسجيل وتقديم طلب إلتحاق وومن تطبيق عليهم الشروط والتعليمات، البدء في الدفع الإلكتروني لقيمة التجنيد عبر تطبيق (اي فواتيركم )، يرجى مراجعة الموقع الإلكتروني الخاص بطلبات التجنيد http:tajneed.jaf.mil.jo

موعد تقديم طلب الإلتحاق في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية 

سوف يتم إستقبال طلبات التجنيد بداية من يوم الاحد والموافق 7/06/2020 حتى يوم الخميس والموافق 18/06/2020، ولمزيد من المعلومات يرجى الرجوع البوابة الإلكترونية للقيادة العامة للقوات المسحلة الاردنية – الجيش العربي (www.jaf.mil.jo)، او متابعة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقرءة 

المسلحة الأردنية – الجيش العربي (www.jaf.mil.jo ) أو متابعة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

شروط القبول 

  • أإن يكون حامل الجنسية الاردنية وأن لا يتجاوز العمر عن (20) حتى تاريخ 31/12/2020 ومن مواليد 01/01/2001.
  • ان يكون غير متزوج (اعزب)، وان لا يقل طول المتقدم عن 165 سم وان يتناسب الطول مع الوزن وفقاً لما تقرره اللجنة الطبية المعنية وان يكون لائقاً صحياً.
  • أن لا يكون للمقتدم خدمة سابقة في القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي أو احد الأجهزة الأمنية سواء عسكرياً او مستخدم مدني.
  • أن يكون حسب السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بجناية او جنحة مخلة بالشرف كالسرقة والاختلاس والتزوير والرشوة وسوء الإئتمان أو اي جريمة تخل بالإخلاق العامة.
  • أن لا يقل معدل الطالب في الثانوية العامة عن 65 %، بفرعيها ( العلمي والأدبي) للمقدمين للإلتحاق بجامعة مؤتة / الجناح العسكري.
  •  أن لا يقل معدل الطالب في الثانوية العامة عن “70%” بفروعها (العـلمـــي ، الأدبي , الشرعي ) للمتقدمين للالتحاق بكلية الحسن للعلوم الإسلامية .
  • أن لا يكون للطالب المتقدم شقيق أو شقيقة على مقاعد الدراسة في كلية العلوم العسكرية/جامعة مؤتة (جيش أو أمن عام) ، كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية ، دورة فرسان المستقبل/ الكلية العسكرية الملكية ،كلية الأميرة منى للتمريض , كلية الملك حسين الجوية (طيار)،أوعلى مقاعد الدراسة حاليا ً كبعثه عسكرية على نفقة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي .

 3.الوثائق المطلوبة ( يتم سحب جميع الوثائق سكانر وتحويله الى ملف pdf واحد ثم إرفاقها مع الطلب الكترونياً + إرفاق صوره شخصيه الكترونياً في مرحلة تقديم الطلب ) .

  1.  شهادة الولادة الأصليه أو صوره مصدقه عنها.
  2. صورة مصدقة عن هوية الأحوال المدنية.
  3. صورة مصدقة عن دفتر العائلة على أن يكون ساري المفعول ( صفحة الأب والطالب) وإذا كان والد الطالب متوفيا ً إرفاق شهادة وفاة أصلية حديثه.
  4. صورة واضحة عن قرار التقاعد لأبناء المتقاعدين من القوات المسلحة – الجيش العربي أوالأجهزه الأمنيه الأخرى مصدقه أو شهادة خطية من وحدة الأب/ الأم مختومه بختم الوحده وصورة عن شهادة التعيين لأبناء العاملين أو شهادة استشهاد حديثة لأبناء الشهداء.
  5. صورة شخصية عدد (3) قياس (4X6).
  6. كشف علامات الثانوية العامه الأصلي أو صورة مصدقة عنه ( حال إعلان النتائج ).​

التعليقات