توضيح من التربية حول دوام أيام السبت في الفصل الثاني

تحدثت وزارة التربية والتعليم، إن دوام الطلبة في أيام السبت المخصصة لتعويض الطلبة عن أيام دراسية أرجأت إلى الفصل الدراسي الثاني “سيكون عن بعد”.

مدير إدارة الاختبارات والامتحانات في الوزارة محمد كنانة، قال في تصريح له اليوم الاثنين، إنه “سيتم زيادة 4 أيام دراسية للطلبة وستكون خلال شهر شباط/ فبراير المقبل”، مشيرا إلى أن “دوام الطلبة سيكون عن بعد خلال هذه الأيام فقط”.

وأشار  كنانة، إلى  أن “الوزارة متمسكة بالدوام الوجاهي خلال الفصل المقبل”.

وأكد أن دوام الطلبة خلال أيام السبت؛ “لتعويض الطلبة عن الفترة الوجيزة التي خسروها في الفصل الدراسي الأول وأرجأت للفصل الثاني، وسيتم تعويض الطلبة عن المادة الدراسية التي فاتتهم”.

“تعول وزارة التربية على فترة العطلة الشتوية التي تمتد لـ 30 يوما لتخفيف عدد الإصابات بكوورنا بين الطلبة”، وفق ما صرح كنانة سابقا.

ووضح أن تقديم موعد الامتحانات الجارية حاليا “لم يؤثر على عدد الأيام الدراسية المعتمدة في وزارة التربية والتعليم وهي 195 يوما، حيث ستزيد الوزارة أيام الدراسة ليوم السبت لتعويض الطلبة عن الفترة الوجيزة التي خسروها في الفصل الدراسي الأول”.

وعن اللقاح الواقي من فيروس كورونا، أشار كنانة إلى أنه “لن يتم إجبار الطلبة على تلقيه”، لكنه دعا الطلبة لذلك، لافتا النظر إلى أنه “أفضل وسيلة للحماية من الفيروس”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.