التخطي إلى المحتوى
توضيح هام المخالفين للتعليمات سيدفعون 500 دينار  غرامة بعد مضي شهر

كتب- احمد ابو اجميل – أعلن وزير العمل علي ظاهر المصري أن مجلس الوزارة قد أتخذ قرار منح مهلة جديدة للعمالة الوافدة للمخالفين لتوفيق وقونتة وتوثيق اوضاعهم، إعتباراً من 4/02/2018 ولغاية 4/03/2018 بناء على تسويق وتشاور مع لجنة الزراعة والمياة في مجلس النواب التي يرآسها النائب خالد الحياري.

دعا الغزاوي الى كافة المواطنين الغير اردنين المتواجدين على ارض المملكة الاردنية الهاشمية الى ضرورة الإلتزام بقانون العمل الاردني، وعلى ضرورة وقونتة وتوثيق اوضاعهم وفقاً للمدة الزمنية التي قد حددتها الوزارة والإستفادة من الإعفاءات الممنوحة لهم سواء عند تجديد التصريح او عن الغرامات المستحقة لهم لسنوات سابقة او لدى المغادرة النهائية لأرض المملكة خلال فترة الإمهال.

وبين الغزاوي بإنه في حال ضبط اي عامل مخالف لقانون العمل الاردني( تصريح منتهي او ملغي او يعمل قطاع اخر غير مصرح له بالعمل به او يعمل في أي مهن اخرى رغم وجود تصريح عمل ساري المفعول سوف يتم تسفيره فورا خارج المملكة بعد دفع الغرامات التي تستحق عليه.

واضاف الغزاوي ان العامل الارني لا يفرق عن العامل الوافد، وعليه فان قونتة وتوثيق اوضاع العمالة الوافدة المخالفة، يسهم الى توفير الحماية الإجتماعية والقانونية للعامل الوافد.

(الكون نيوز)