حالة الطقس يوم السبت حتى يوم الاثنين المقبل

اليوم الجمعة يكون حارا نسبيا في الجبال والسهول حارا في باقي مناطق المملكة مع بعض الغطاء السحابي على ارتفاعات معتدلة ورياح شمالية غربية معتدلة السرعة.


تتراوح درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة بين (35-25) درجة مئوية في شرق عمان (33-23 )درجة في غرب عمان ، (32-22 )درجة في المرتفعات الشمالية ، (31-20 )درجة في مرتفعات الشرع (38-23) درجة في منطقة البادية (35-25) في السهول. شمال وادي الأردن 41-27 ، جنوب الأردن 42-30 ، البحر الميت 41-28 ، خليج العقبة 42-29 درجة مئوية.

أفادت دائرة الأرصاد الجوية أن المملكة العربية السعودية ستتأثر بموجة حر يوم السبت ، مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ ، مع طقس حار في المرتفعات والسهول الجبلية ، والبادية ، ووادي الأردن ، والبحر الميت ، والعقبة ، مع وجود بعض السحب عند منتصف الليل. ارتفاعات متوسطة وعالية ، رياح سرعتها معتدلة من الشمال الشرقي إلى الشمال الغربي.

الأحد المقبل سيتعمق تأثير كتلة الهواء الساخن على المملكة ، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة إلى مستوى قياسي يزيد عن (7-8) فوق المعدل الطبيعي

درجات مئوية ، طقس حار في أعالي الجبال ، طقس حار في باقي مناطق المملكة ، وتشكل السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية.

يوم الإثنين المقبل ، ستستمر المملكة في تأثرها بموجة الحر ، مع طقس حار في الجبال العالية ، وجو حار في باقي أنحاء المملكة ، وغطاء سحابي في المرتفعات المتوسطة والعالية ، وسرعة رياح جنوبية شرقية معتدلة ، وتحول الرياح الشمالية الغربية بسرعة. سرعة الضوء في المساء.

.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *