التخطي إلى المحتوى
خلطات و طرق طبيعية للعناية بالشعر

خلطات و طرق طبيعية للعناية بالشعر

إليكي سيدتي عددا من  خلطات و طرق طبيعية للعناية بالشعر و علاج مشاكله المتنوعة، وتتميز هذه الخلطات بعدم ترك أي آثار سلبية على الشعر كما تفعل مواد العناية بالشعر الكيمائية، لذلك إليكِ خلطات طبيعية تساعدك على تنعيم الشعر الخشن والعناية به، ومن هذه الوصفات:

خلطة البيض والليمون لتنعيم الشعر الخشن

المكونات: صفار بيضة + مقدار من زيت خروع + مقدار من عصير الليمون

الطريقة: يمزج صفار البيضة مع زيت الخروع ويُفرك الشعر بالخليط ثم يُغسل بالماء الساخن مضاف إليه بعض نقاط عصير الليمون اذ تساعد خلطة البيض والليمون على تنعيم الشعر الخشن.

خلطة العسل وزيت الزيتون لتنعيم الشعر الخشن

المكونات: مقادير متساوية من: الزبادي والعسل وزيت الزيتون

الطريقة: تُخلط جميع المكونات وتُوضع على الشعر مثل حمام الزيت لمدة ساعتين، تعمل هذه الخلطة على إضفاء نعومة على الشعر.

وصفة البقدونس لتنعيم الشعر الخشن

المكونات: ملعقة من أوراق البقدونس الطازجة + 2 ملعقة زيت جوز الهند + ملعقة جلسرين

الطريقة: يتم غلي أوراق البقدونس لمدة 55 دقائق ثم تُصفى ويُضاف زيت جوز الهند والجلسرين إلى ماء البقدونس ثم يرج الخليط جيداً قبل وضعه على الشعر، تستخدم وصفة البقدونس لتنعيم الشعر الخشن

خلطة البيض والعسل لتطويل الشعر 

قومي بخلط ملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون مع بياض بيضة في وعاء، وامزجيهما سوياً حتى يتماسك الخليط. ضعيه على كامل شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالشامبو المفضل لديكي . من الضروري تكرار هذه الخلطة بانتظام لتضمني الاستفادة القصوى.

خلطة الأفوكادو  لتطويل الشعر 

يعد الأفوكادو من افضل العلاجات القادرة على تطويل وتكثيف الشعر، لذلك قومي بمزج ثمرة الأفوكادو مع ملعقة من زيت جوز الهند على فروة رأسك، واتركيه لمدة 15 دقيقة، قبل شطفه بالماء

الشاي الأخضر  لتطويل الشعر 

الشاي الأخضر هو مصدر طبيعي للمواد المضادة للاكسدة التي تساعد في علاج تساقط الشعر. ضعي كوباً من الشاي الأخضر الدافئ على فروة الرأس كافة ثم اغسليها بالماء البارد في صباح اليوم التالي. فالشاي يساعد على تفتيح مسام الشعرة وبالتالي تسهيل عملية النمو.

الثوم لعلاج تقصف الشعر وتساقطه 

من العروف ان زيت الثوم يساعد في علاج تقصف وتسريع نمو الشعر. قومي بغلي بعض  فصوص الثوم في زيت الزيتون وزيت جوز الهند، انتتظري ليبرد المزيج قليلا ثم دلكي به جيدا فروة الرأس و جذور شعرك لتعزيز الدورة الدموية لفروة رأسك مما سيساعد في تطويل وتكثيف شعرك.

بذور الكتان لعلاج تساقط الشعر وزيادة كثافته

ضعي 3 ملاعق كبيرة من بذور الكتان في وعاء من الماء واتركيها لعدة أيام. بعدها قومي بوضع ماء بذور الكتان بعد تصفيته من البذور على فروة رأسك وقومي بتدليكه حتى تتشبع فروة الرأس . اتركي السائل حوالى 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ. كرري هذه العملية يومياً لتحصلين على شعر أكثر كثافة خلال أيام قليلة.,, يمكنك أيضا استخدام زيت بذور الكتان الجاهز