دعاس: طلبة توجيهي 2003 يتعرضون للظلم

انتقد منسق الحملة الوطنية لحقوق الطلبة “ذبحتونا”، الدكتور فاخر دعاس، قرار مجلس التعليم العالي بتخصيص 10٪ من مقاعد القبول الموحد للطلبة المعيدين لغايات رفع المعدل، للدورة الشتوية (الدورة التكميلية).


وكتب دعاس في منشور عبر صفحته على منصة “فيسبوك”، أمس الأربعاء، “رأت الحملة أن مجلس التعليم العالي لم يلحظ حجم الظلم الذي سيوقعه هكذا قرار على طلبة توجيهي 2003 الذين سيقومون بالتقدم لامتحان التوجيهي لغايات رفع المعدل”.


ووضح أن ذلك لسببين؛ أولًا أن هؤلاء الطلبة لم تتح لهم سوى فرصة واحدة للتقدم للامتحان فقط بعكس كافة أقرانهم في السنوات السابقة.

وتابع دعاس: “ثانيًا: هؤلاء الطلبة سيتنافسون- وفق قرار مجلس التعليم العالي- مع طلبة توجيهي 2002 و2001، وكلنا يعلم حجم العلامات المرتفعة جدًا لهؤلاء مقارنة بنتائج التوجيهي لتوجيهي 2003”.

وأوضح، أن هذا الأمر “يعني وبشكل مطلق عدم قدرة طلبة توجيهي 2003 على الحصول على أية مقاعد على التنافس كون علامات التوجيهي في العامين الماضيين كانت مرتفعة جدًا مقارنة بالعام الحالي”.

ولفت دعاس إلى أن الحملة قامت بالتواصل “مع وزارة التعليم العالي التي وعدت بالعمل على حل هذه الإشكالية بما يحقق العدالة لكافة الطلبة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.