التخطي إلى المحتوى
رسالة هامة من مديرية الأمن العام إلى المواطنيين الأردنيين

قال المقدم عمر القرعان من مديرية الأمن العام ورئيس شعبة المركبات في إدارة ترخيص السواقين والمركبات، على الادارة المرورية المشتركة في مديرية الأمن العام قد باشرت في الخامس من الشهر الماضي الحملة السنوية للتدقيق على صلاحية السيارات وجاهزيتها لأستقبال فصل الشتاء لضمان سلامة السائقين ومستخدمي الطرق والمركبات.

رئيس شعبة المركبات في إدارة ترخيص المركبات السواقين والمركبات المقدم عمر القرعان

أوضح المقدم عمر القرعان خلال حديثه عبر إذاعة القوات المسلحة الاردنية “راديو يا هلا” اليوم الأحد إن العاملين في الإدارة المرورية المكلفة بعملية التدقيق ترافقهم طواقم مختصة بالفحص الفني من إدارتي الترخيص والصيانة قاموا خلال عملهم بالحملة بإيقاف المركبات بمختلف أنواعها لتأكد من صلاحيتها من خلال فحص الأجزاء الرئسية في المركبات لدورها في القيادة الآمنة خلال مختلف الظروف الجوية وخاصة في فصل الشتاء.

وأضاف أن الحملة شملت التدقيق والتأكد من صلاحية الاطارات بشكل عام وعمل مساحات الزجاج وصلاحية الأضواء الأمامية والخلفية والغمازات والعكاسات وأضواء الرجوع للخلف والفرامل وعدم وجود اي عوائق عليها لتأكد من عمل الدفايات داخل المركبات العمومية وخاصة التي تقود بتنشيف الزجاج الخلفي.

العميد الشرع

أضاف الشرع، ان الحوادث المرورية والتي يتعامل معها نشامى الدفاع المدني تكثر في فصل الشتاء وخاصة عند ساعات الصباح الباكر، والتي تشهد أنزلاقات وتتسبب لاحقاً عقب وقوعها بوقوع الوفيات والاصابات.