التخطي إلى المحتوى
شروط ومتطلبات الحصول الجنسية التركية للسوريين
شروط ومتطلبات الحصول الجنسية التركية للسوريين

بعد السماح للسوريين من حصول الجنسية التركية اصبح العدد كبير جدًا في طلبات الحصول على الجنسية فاصبح السوريين يريدون معرفة كل الشروط لكي يتمكنوا من الحصول على الجنسية لذلك سنعرض هذه الشرط للتسهيل.

شروط ومتطلبات الحصول الجنسية التركية للسوريين

تم تقليل المدة للحصول على الإقامة قبل حصول الشخص السوري على الجنسية الى 3 سنوات فكانت سابقًا 5 سنوات، لمساعدة السوريين على الحصول على الجنسية في اقل وقت وعدم الانتظار لمدة كبيرة لتيسير الأمور بدون تعقيد.

كل من يحصل على الجنسية التركية من السوريين ويكون سنة تحت 22 عام مجبر للدخول في الخدمة العسكرية، وان كان عمرة تجاوز ال22 عام يعفى من الخدمة لأنه سيحمل جنسية تركية فله حقوق وعلية  واجبات يجب القيام بها.

هناك مكاتب ستقوم بجمع كل الطلبات المقدمة والاهتمام بها والحصول على المعلومات الكافية عنة وان كان لديه جرائم سابقه ام لا، فسوف تقوم بمعرفة كل ما يخص الشخص المتقدم لكي تتم الموافقة عليه فلا يتم القبول الا بعد الاطمئنان من سجل هذا الشخص فان كان علية أي شيء فلا يقبل طلبة اما ان كان مناسب ولا يوجد عليه شيء تم قبول طلبة.

وهذا الامر من افضل الأشياء التي قامت بها تركيا لكي تسهل على السوريين كل الأمور الازمة للحصول على الجنسية وخاصة المدة الازمه للحصول على الجنسية فلا يشترط الانتظار لسنوات كثيرة مثل العديد من الدول الأوروبية للحصول على الجنسية، ولكن علينا معرفة ان اعداد السوريين كثيرة جدًا في تركيا وايضًا يوجد العديد منهم يخرج من تركيا ثم يعود اليها لذلك علينا انتظار التصريحات الازمة حول هذا الموضوع من البرلمان لكي يتم التصديق عليها.

التعليقات