التخطي إلى المحتوى
طرق للتخلص من الإنتفاخ تحت العين

 

طرق للتخلص من الإنتفاخ تحت العين

في هذا المقال نقدم لك طرق للتخلص من الإنتفاخ تحت العين ، الانتفاخ تحت العيون ينتج بسبب أمور مختلفة منها الارهاق والتعب، تجمع السوائل واحتباسها في الجسم لاسباب مختلفة، خطأ في وضعيات النوم،قلة الاهتمام بالعيون و إرهاقهما بمشاهدة الأجهزة المختلفة، وكثرة القراءة، استعمال النظارات الشمسية المقلدة والتي تسبب ارتفاع درجة حرارة العيون واحتباس السوائل فيها نتيجة لذلك، أمور مختلفة، مسببة لانتفاخ العيون وما حولها، نبحث في هذا المقال عن بعض الحلول للتخفيف من وعلاج انتفاخ العيون وخصوصا المنطقة أسفل العين، جرب واحد أو أكثر من الاقتراحات التالية للتخلص من  إنتفاخ العيون :

  •  وضع خافي العيوب كونسيلر concealer لإخفاء انتفاخ العيون:

إذا كنت بحاجة ماسة للتخلص من الانتفاخ تحت العين، على المدى القصير يمكنك إخفاء الانتفاخ مع القليل من الماكياج، وهو الحل الأسرع والأكثر فعالية. باستخدام الماكياج تحتاج إلى اختيار مخفي العيوب الذي يطابق لون بشرتك، يمكنك بسهولة تطبيق خافي العيوب بمساعدة كرة من القطن أو بإصبعك، تأكد من توزيعه بشكل صحيح
يمكنك أيضا تطبيق مسحوق مات matte powder باستعمال فرشاة لمساعدة المسحوق على البقاء كل يوم.

  •  الخيار للتخلص من انتفاخ تحت العين:

الخيار هو علاج فعال جدا. لديه خواص قابضة وكذلك خصائص التبريد التي تستخدم على نطاق واسع لعلاج الهالات السوداء والعينين المنتفخة، هذا العلاج يمكن أن يخفف لون الجلد وزيادة تدفق الدم وبالتالي تقليل الانتفاخ في عينيك.
تحتاج إلى قطع الخيار في شكل شرائح سميكة يجب إبقاء الشرائح في الثلاجة حتى تبرد، ثم وضع الشرائح الباردة على كل عين لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم يغسل المنطقة بالماء الفاتر. استخدم هذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لمشاهدة التغييرات.
يمكنك أيضا عصر الخيار واستخراج الماء منه. تبريده لبضع دقائق. ثم استخدام كرة القطن اغمسها في عصير الخيار أو ماءه وضعها تحت العينين.تبقى على الجلد لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم تشطف المنطقة بالماء الدافئ. استخدم هذا العلاج 2-3 مرات في اليوم للتخلص من انتفاخ العين.
أو يمكنك استخدام طريقة أخرى. مزيج عصير الخيار مع كمية متساوية من عصير الليمون. تطبيق هذا الحل على الجلد بالقرب من العينين باستخدام الكرة القطن. تركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم يغسله بالماء. تطبيق هذا العلاج مرة أو مرتين في اليوم لرؤية النتيجة الإيجابية ولكن هنا يجب عدم وصول المزيج إلى العين نفسها، فالليمون مادة لاسعة , وقد تؤذي عينيك .

  • تغيير وضعية النوم لعلاج انتفاخ العيون:

الناس الذين ينامون على جانب واحد أو على معدتهم لديهم فرصة أكبر للاستيقاظ منتفخي العين، لأن هذا الوضع يسمح للسائل بالتجمع تحت العينين خلال الليل. أولئك الناس الذين ينامون على جانب واحد عادة ما يلاحظون أن انتفاخ العين على الجانب الذي ينامون عليه أكبر من العين على الجانب الآخر.
حاول النوم على ظهرك بدلا من النوم على معدتك أو جانب واحد. ليس من السهل تغيير وضع النوم الخاص بك، في البداية سوف تشعر بصعوبة في التعود عليه ولكن تدريجيا سوف تبدأ في الشعور بالراحة. يمكنك محاولة أخذ وسادة على جانبيك لجعل النوم على ظهرك أسهل.
إذا كنت تنام على الظهر استخدام وسادة ثانية تحت رأسك، مع رأسك في زاوية هبوطية قليلا، بحيث أن السائل لن يتجمع تحت عينيك في الليل.

  •  تغيير عاداتك الغذائية للتخلص من انتفاخ تحت العين:

من الجيد أن تأخذ بعض العشاء المالح مع قليل من كوكتيل في بعض الأحيان، ولكن إذا كنت سوف تجعل من ذلك عادة يومية، يمكن أن يسبب تأثير طويل الأجل على المنطقة تحت العين. سنوات من احتباس الماء في منطقة الوجه يمكن أن تؤدي بشكل دائم إلى أكياس ممدودة تحت العين . إذا كنت ترغب في منع حدوث ذلك لك، يمكنك محاولة إجراء التغييرات التالية، تحتاج إلى تقليل كمية الملح الذي تأخذه في حياتك اليومية، تجنب أخذ الملح تماما في وقت النوم لأن جسدك لن يكون لديك الوقت لتحقيق التوازن بين الامور قبل النوم.

  • استخدام أكياس الشاي لعلاج الانتفاخ تحت العين:

التانين الموجود في أكياس الشاي يمكن أن تساعد على تخفيف الانتفاخ تحت العين. يمكنك استخدام أي نوع من أكياس الشاي لهذا الغرض ولكن الشاي الأخضر هو الأفضل.
تحتاج إلى غلي الماء ووضع اثنين من أكياس الشاي في الماء.
حرك الكيس صعودا وهبوطا حتى يتم حل الشاي من خلال الماء جيدا
قم بإزالة أكياس الشاي ووضعه على صحن نظيف للسماح لهم باردة.
قم بالاستلقاء على مكان مريح أغلق كل عين، ثم ضع كيس من الشاي على كل عين
بعد بضع دقائق قم بإزالة كيس الشاي، وهذا هو علاج فعال جدا للتخلص من تحت أكياس العين.
بعد استخدام هذا العلاج تحقق من عينيك في المرآة، عينيك سوف تبدو أقل انتفخا.

  • البطاطس لعلاج الانتفاخ تحت العين :

البطاطا هي أيضا فعالة جدا للتخلص من الانتفاخ تحت العين. النشا الموجود في البطاطس له خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على تقليل انتفاخ العيون . هذا العلاج هو أيضا فعالة لعلاج الهالات السوداء.
خذ البطاطس وقشرها الجلد
ثم صر البطاطس ووضعها في قطعة قماش أو شاش نظيفة
وضع القماش تحت العين لعدة دقائق

  • الألوفيرا لعلاج الانتفاخ تحت العين :

الألوفيرا تحتوي مضادات الأكسدة وفيتامين E وهي فعالة جدا في الحد من الانتفاخ تحت العينين، وأيضا تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما تحسن الدورة الدموية وتطرد السوائل حول العينين وتقلل من التورم.
عند تطبيق هلام 
الألوفيرا تحت عينيك، يجب الانتباه إلى عدم وصوله للعين وملامسته لها ، إذا لم يكن لديك نبات صبار في منزلك , يمكنك  شراء جل الصبار من السوق.

  • الفراولة للتخلص من الانتفاخ تحت العين :

    الفراولة تحتوي على حمض ألفا هيدروكسيل الذي يمكن أن يساعد على جعل بشرتك تبدو ناعمة و شابة، كما أنه يساعد على التخلص من الانتفاخ تحت العين
    تحتاج إلى تبريد بعض الفراولة في الثلاجة لمدة 20 إلى 30 دقيقة.
    قم بتشريح الفراولة إلى قطع سميكة.
    قم بوضع الشرائح تحت عينيك لعدة دقائق لعلاج 
    الانتفاخ تحت العين

  • شرب الكثير من الماء للتخلص من الانتفاخ تحت العين :

الانتفاخ تحت العين يحدث بسبب الاحتفاظ بالماء بسبب تركيز الملح العالي في المنطقة، اشرب الكثير من الماء لطرد الملح الزائد من جسمك. حاول تجنب الطعام المالح، أو الابتعاد عن المشروبات التي يمكن أن تجعلك جاف مثل القهوة فهي مدرة للبول و تجعلك تفقد السوائل في جسمك.

  • الماء البارد لعلاج الانتفاخ تحت العين :

    المياه الباردة هي واحدة من العلاجات الأكثر شيوعا وبسيطة للتخلص من انتفاخ العين. كما أنه يساعد على تضييق الأوعية الدموية وتقليل تورم.
    تحتاج فقط لغسل وجهك بالماء البارد. و يجب القيام بذلك عدة مرات في اليوم.
    أو يمكنك أن تأخذ بعض مكعبات الثلج، وتلفهم في منشفة أو بعض الشاش ووضعها على عينيك. كرر هذه العملية حتى ذهاب التورم.