التخطي إلى المحتوى
طريقة إزالة الرؤوس السوداء طبيعياً

يتعرض العديد من الأشخاص من كلا الجنسين لظهور الرؤوس السوداء على الأنف والذقن ومختلف مناطق الوجه، وذلك بسبب حدوث تأكسد بين الدهنية التي تفرزها البشرة فيصبح لونها أسوداً يسمى أيضاً بالزيوان، وطريقة إزالة الرؤوس السوداء ليس بالأمر الصعب حيث أنّ هناك وصفات طبيعية تساعد في علاجها والتخلص منها، وسنتعرف في هذا المقال على طريقة إزالة الرؤوس السوداء طبيعياً.

اقرئي أيضاً: طريقة سريعة للتخلص من الهالات السوداء تحت العين

طريقة إزالة الرؤوس السوداء طبيعياً

لبن الزبادي والشوفان

أخلطي ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقتان كبيرتان من مسحوق الشوفان وثلاث ملاعق من لبن الزبادي، بعد مزج الخليط جيداً طبقيه على البشرة واتركيه لمدة خمس دقائق ثم اغسليه باستعمال الماء.

الطماطم (البندورة)

أحضري ثمرة من الطاطم وقومي بتقشيرها ثم اهرسيها، طبقي الهريس الناتج على بشرتك قبل ذهابك إلى النوم واتركيه حتى صباح اليوم التالي، بعدها قومي بغسله باستعمال الماء الفاتر.

النشا والخل

امزجي ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق النشا، طبقي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة بعدها قومي بإزالته باستعمال قطنة مبللة بالماء الفاتر.

اللوز  وماء الورد

اطحني كمية مناسبة من اللوز حتى يصبح ناعماً ثم اخلطيه كمية مناسبة من ماء الورد وتحصلي على خليط كالمعجون، طبقي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة قومي بعدها بغسله بالماء الفاتر.

الشوفان وماء الورد

اخلطي كمية من مسحوق الشوفان مع القليل من ماء الورد حتى يتشكل لديكِ عجينة طرية، طبقي العجينة على بشرتك واتركيها لمدة خمسة عشر دقيقة قومي بعدها بغسل وجهك بالماء.

الليمون والملح

امزجي عصير ثمرة من الليمون مع كمية قليلة من الملح ثم طبقي المزيج على بشرتك بعد غسله باستعمال الماء الدافىء، يُفضل أن تتركي المزيج لمدة عشرين دقيقة قومي بعد ذلك بغسل وجهك بالماء.