التخطي إلى المحتوى
طريقة تكثيف الرموش طبيعياً

تستخدم الفتيات والسيدات الماسكارا للحصول على رموشٍ أطول وأكثف وأجمل، لكن الإفراط في استخدام هذه الطريقة يعمل على إضعاف الرموش وتساقطها وذلك لاحتواء الماسكارا على مواد كيميائية تُلحق الضرر بالرموش، لذا من الأفضل معالجة المشكلة باللجوء إلى المواد الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في تكثيف الرموش، وسنتعرف في هذا المقال على طريقة تكثيف الرموش طبيعياً.

اقرئي أيضاً: طرق تقشير الوجه في المنزل

طريقة تكثيف الرموش طبيعياً

زيت الخروع: يساهم زيت الخروع في تكثيف الرموش الضعيفة وذلك من خلال وضعه على فرشاة الماسكارا النظيفة وتطبيقها على منبت الرموش ويجب تركه ليلة كاملة وفي اليوم التالي يتم غسله بالماء الفاتر.

الشاي الأخضر: يُغلى الشاي الأخضر ثم يُترك حتى يبرد بعد ذلك يُطبق على الرموش باستعمال قطعة من القطن النظيف من الأسفل إلى الأعلى، ويجب تكرار هذه الطريقة بشكل يومي.

هلام الصبار (الألوفيرا): يُطبق كمية مناسبة من هلام الصبار على الرموش في المساء قبل الذهاب إلى النوم ويُترك حتى صباح اليوم التالي، ثم يُشطف باستعمال الماء الدافىء، ويمكن أستخدامه أيضاً عن طريق مزج ملعقة من زيت الجوجوبا وملعقة من هلام الصبار بالإضافة إلى نصف ملعقة كبيرة من البابونج: ويُطبق الخليط الناتج على الرموش بواسطة قطنة نظيفة ويُترك لمدة خمسة عشر دقيقة بعد يُشطف باستعمال الماء الدافىء.

الفازلين: يتم وضع كمية مناسبة من الفازلين على فرشاة الماسكارا النظيفة ثم يطبق على الرموش كما تُطبق الماسكارا، يمكن أت تضعي أكثر من طبقة وذلك قبل الذهاب إلى النوم وفي الصباح يتم غسله باستعمال الماء الفاتر.

زيت الزيتون: يوضع القليل من زيت الزيتون على الرموش بواسطة قطنة معقمة ونظيفة ثم يُدلك ويجب الحرص على عدم دخوله للعين، اتركي الزيت لمدة ليلة كاملة وفي الصباح يتم غسله باستعمال الماء الفاتر.