فئات لن يشملها الدعم التكميلي

كشف برق الدامور القائم بأعمال مدير عام صندوق عون الدولة والأمين العام لوزارة التنمية الاجتماعية ، أن هذه الفئات والأسر ليست مستهدفة بالدعم التكميلي.

قال الدامور إنه لم يستفد الجميع من برنامج التكافل 3 المصمم لدعم الأسر المتضررة من جائحة كورونا.

وأضاف أن برنامج الدعم التكميلي يستهدف الأسر الأشد فقرا واحتياجا وليس المتضررين من الوباء ، مشيرا إلى أن عمال المياومة الذين تم إيقافهم أثناء الإغلاق استأنفوا العمل الطبيعي.

وأوضح الدامور أن البرنامج سيشمل 125 ألف أسرة من أصل 412 ألف أسرة تقدمت بطلب للاستفادة من برنامج الدعم التكميلي ، حيث يعمل موظفو الصندوق على تحديد من هم في أمس الحاجة إليها.
وأضاف أن العائلات غير المؤهلة للاستفادة من البرنامج يمكنها تقديم اعتراض على الموقع في الأول من نيسان (أبريل) العام المقبل وتقديم المستندات أو الأدلة لإثبات صحة الاعتراض ، وفي حال قبولها سيقوم الصندوق بإدراجه في العملية.

وأوضح الدامور أن الحد الأقصى لقيمة الدعم الذي ستحصل عليه الأسر المستحقة سيكون 136 ديناراً ، في حين أن الحد الأدنى لن يقل عن 50 ديناراً.

وأشار إلى أن قيمة الدعم تعتمد على عدة معايير أهمها عدد أفراد الأسرة وظروفهم المعيشية وتوافر المرضى والمساحة في المنزل وما إلى ذلك.

نشر صندوق المعونة الحكومية رابطًا للتحقق من حالة الطلبات للاستفادة من الدعم النقدي الموحد.

والجدير بالذكر أن مجلس صندوق المعونة الحكومية وافق في وقت سابق على تغيير اسم برنامج الدعم التكميلي “تكافل 1” إلى برنامج “الدعم النقدي الموحد” ، بالإضافة إلى تحسين المعادلة الموضوعية لبرنامج الدعم النقدي الموحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.