التخطي إلى المحتوى
فوائد و استعمالات البقدونس الجمالية

فوائد و استعمالات البقدونس الجمالية

في هذا المقال نقدم لك سيدتي عدد من فوائد و استعمالات البقدونس الجمالية التي تستطيعين الإستفادة منها بطرق بسيطة وسهلة التطبيق  :

  • تخفيف الوزن الزائد : 

يتميّز البقدونس بأنّه من أقوى الأعشاب الطّبيعية التي تعمل على تخفيف الوزن الزّائد للجسم؛ فالبقدونس مدر جيّد للبول أي نسبة التّخلص من الماء تكون كبيرة جداً، ولذلك ينصح بتناول وشرب مغلي البقدونس، وتكون طريقة غلي البقدونس بوضع ماء في وعاء ونتركه يغلي جيداً، ثمّ نضيف أوراق البقدونس، كما هي للماء ونتركها تغلي لدقيقتين، وبعد ذلك نترك المغلي لمدّة عشر دقائق حتى يبرد وينقع لونه إلى الأخضر، ويتمّ شربه مباشرةً.

  • لعلاج تساقط الشعر:

يحتوي البقدونس على الزيوت العطرية التي تساعد على منع تساقط الشعر عند إستخدامه لتدليك فروة الرأس, حيث يساعد على تقوية جذور الشعر, إستخدمي البقدونس المغلي لشطف الشعر بعد غسله، مع تدليك فروة الرأس جيداً لبضع دقائق، وينصح بتناول البقدونس يومياً خلال نظامكِ الغذائي للحفاظ على شعر صحي وقوي.

  • لتفتيح لون البشرة :

عن طريق سحق باقةٍ من أوراق البقدونس وإضافة عدة ملاعقٍ من اللبن الرائب أما الخليط الذي يتم الحصول عليها فيوضع على الوجه على شكل قناع ويزال بعد 20 دقيقة.

  • لنعومة الوجه وإزالة البقع الصباغية : 

ينصح بدهن الوجه بمنقوع البقدونس صباحاً ومساءً ،للمحافظة على بشرتك نضرة خاليةً من الشوائب. بسحق ثلاث ملاعق طعام من أوراق البقدونس  ثم تركها تغلي حوالي 15 دقيقة فى 200 جم من الماء يصفى وبعد ذلك يدهن الوجه بقطعة من القطن مبللة.

  • لنضارة البشرة:

يحافظ على نضارة البشرة وتنقيتها من الشوائب والأتربة، هذا فضلاً عن أنه مصدر لفيتامين C، الذي يعمل كمضاد للأكسدة، مما يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة لتجنب الترهلات وظهور التجاعيد المبكرة.

جربي تناول البقدونس المغلي اليوم وانعمي بفوائده الكثيرة!