تعزم الحكومه على إصدار قرارات تشديد يوم غدا الأحد هذا ما كشفته المصادر

وأكد المصدر في حديث له، اليوم السبت، أن القرارات التشديدية لن تتضمن أي شكل من أشكال الحظر أو الإغلاقات، وتأتي في ظل الارتفاع في حالات الإصابات خلال الأيام الماضية.

ووضح المصدر إلى أن القرارات التي سيتم اتخاذها تتعلق بتشديد الرقابة على المنشآت والتزام المواطنين بارتداء الكمامة والتباعد.

وتأتي القرارات عقب عقد اللجنة الإطارية العليا للتعامل مع جائحة كورونا اجتماعا، السبت، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة استمعت خلاله إلى تقييم للحالة الوبائية قدمه وزير الصحة ووزير الداخلية وممثلون عن مركز الأمن وإدارة الأزمات.

وفي الوقت الذي نوه فيه وزير الصحة الدكتور فراس الهواري إلى الارتفاع في حالات الإصابات خلال الأيام الماضية إلا أنه أكد جاهزية القطاع الصحي في المملكة للتعامل مع الحالة الوبائية التي لا تستدعي الإغلاقات أو العودة إلى أي من أشكال الحظر التي جرى العمل بها سابقا.

وتقدمت اللجنة الإطارية العليا بتوصيات إلى مجلس الوزراء تتضمن مجموعة من الإجراءات للتشديد على أخذ المطاعيم وتشديد الرقابة الميدانية على مدى الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة للعاملين في القطاعين العام والخاص ومراجعي ومرتادي جميع المؤسسات والمنشآت وذلك لضمان المحافظة على المكتسبات التي تحققت من فتح القطاعات ودوران العجلة الاقتصادية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.