التخطي إلى المحتوى
كيفية تقديم طلبات القبول الموحد الكترونيا لعام 2018
طلبات القبول الموحد

موعد تقديم طلبات القبول الموحد

تنطلق صباح غد يوم الاثنين عملية تقديم طلبات القبول إلكترونيا ضمن قائمة القبول الموحد في الجامعات الأردنية الرسمية للناجحين في الامتحان التوجيهي للدورة الشتوية  لعام  2018 فقط. اذ تنتهي عملية تقديم الطلبات منتصف ليلة الاربعاء المقبل على الساعة الثانية عشرة ليلا.

كما أن قائمة القبول الموحد للدورة الشتوية 2018 لا تتضمن أي استثناءات او تخصيصات، كما تستثنى منها التخصصات بنظام السنوات مثل الطب وطب الاسنان.
ومن المتوقع جدا أن إعلان قائمة القبول الموحد سوف يكون مطلع الأسبوع المقبل.

كيفية تقديم طلبات القبول الموحد

و قد أوضحت وحدة تنسيق القبول الموحد بأن التقدم للجامعات سوف يكون بقيام الطالب الأردني فقط الحائز على معدل 65% فأكثر، القيام بدفع رسم تقديم طلب الالتحاق لمختلف الجامعات الأردنية الرسمية، و ذلك عن طريق استخدام آلية الدفع الالكتروني،  ألا وهي “خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني” (eFAWATEERcom).

كما أضافت أيضا أنه وبعد دفع رسم تقديم الطلب، سوف يتم إرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف للطالب، تحتوي على رمز المستخدم (UserID) والرمز السري (Password) اللآزمان  للدخول الى برمجية تقديم طلب الالتحاق، وهذه الخدمة  تجدها متوفرة من خلال قنوات الدفع التي تطبق خدمة (eFAWATEERcom), ومن أبرزها :

  • مكاتب البريد الأردني  المتواجدة في كافة أنحاء المملكة.
  • الحساب البنكي الشخصي على الانترنت.
  • فروع البنوك في الأردن و جميع أجهزة الصراف الآلي التابعة لها.
  • نقاط البيع في السيفوي وكارفور.
  • محلات الصرافة المعتمدة

و لمزيد من المعلومات حول قنوات الدفع المعتمدة، وآلية شراء طلب الالتحاق، ما عليك الا القيام بزيارة صفحة شرح آلية شراء طلب الإلتحاق.

ووجّهت أيضا الوحدة الطلبة، بأنه لا يحق تقديم الطلبات في هذه الفترة إلا للطلبة الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة في الأردن للدورة الشتوية لعام 2018 فقط.

الموقع الالكتروني لتقديم طلبات القبول الموحد

يمكنك الان الدخول للموقع الالكتروني http://www.admhec.gov.jo ، من أجل الاطلاع على أقسامه و جميع صفحاته مثل: البيانات التفصيلية للتخصصات المتاحة في الجامعات الأردنية الرسمية، وشروط الالتحاق بها ورسومها (للدورة الشتوية)، أسس القبول في الجامعات الرسمية ، آلية شراء طلب الالتحاق، ودليل تقديم طلب الالتحاق (للدورة الشتوية 2018 ) ، نصائح أيضا و إرشادات للطلبة المتقدمين إضافة إلى ذلك الأسئلة الأكثر تكرارا، وذلك للاستفادة من هذه المعلومات، ومساعدتهم في تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني.

كما يمكن أيضا لجميع الطلبة الراغبين في إجراء أي تعديل في طلب الالتحاق (الخيارات المدخلة سابقا)، الدخول للبرمجية في أي وقت ممكن، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق لعام 2018.