مهم من الضريبة بشأن تقديم إقرارات الدخل لسنة 2021

وجه مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام ابو علي الشكر لجميع مكلفي ضريبة الدخل والمبيعات على التزامهم القانوني خلال العام الماضي بتقديم الاقرارات الضريبية في مواعيدها القانونية وكذلك التزامهم وتجاوبهم بأداء ما يترتب عليهم من التزامات مالية دون تأخير. 

ودعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين كافة تقديم إقرارات ضريبة الدخل ‏عن دخولهم المتحققة خلال عام ‏2021 الكترونياً ومراعاة تعبئة هذه الإقرارات بالمعلومات الواقعية والصحيحة التي تعبر عن ‏دخولهم الحقيقية من واقع أنشطة أعمالهم خلال ‏العام الماضي 2021.

وأكدت الدائرة أن تقديم الإقرارات يتم إلكترونياً من خلال موقع الدائرة الالكتروني www.istd.gov.jo .

ويذكر أن الدائرة قامت بتحديث نماذج إقرارات ضريبة الدخل الخاصة ‏بالسنة المالية ‏2021 ‏وقامت بوضعها على موقعها الالكتروني وكذلك قامت بتنزيلها على برنامج الحكومة الالكترونية ‏لجميع فئات ‏المكلفين مستخدمين وافراد وشركات ومناطق تنموية من خلال الدخول الى الرابط ‏الالكتروني www.istd.gov.jo واختيار ايقونة الخدمات الإلكترونية. 

ودعت المكلفين الى ضرورة ‏دفع المبالغ ‏المعلنة في هذه الإقرارات ‏بواسطة ‏وسائل ‏الدفع الإلكتروني.‏

وتحدثت الدائرة إنه بإمكان المكلفين الذين يحملون أرقاماً ضريبية من غير المشتركين بخدمات ‏الحكومة الالكترونية الحصول على كلمة سر تمكنهم من التعامل والحصول على خدمات الدائرة الكترونياً دون مراجعة الدائرة وذلك من خلال الدخول الى موقعها الإلكتروني ثم اختيار ايقونة الخدمات الإلكترونية واختيار عنوان ‏مستخدم جديد حيث بإمكان المكلف ادخال اسم المستخدم الذي يمثل الرقم الضريبي واكمال باقي ‏الخطوات للحصول على كلمة السر التي تمكنهم من تقديم الإقرار إلكترونياً والحصول على كافة الخدمات ‏التي تقدمها الدائرة الكترونياً ضمن إجراءات محكمة وآمنة تضمن التأكد من شخصية المكلف وتحافظ ‏على سرية المعلومات للمكلفين.

ودعت المكلفين الى ضرورة ‏دفع المبالغ ‏المعلنة في هذه الإقرارات ‏بواسطة ‏وسائل ‏الدفع الإلكتروني.‏

‏وطلبت الدائرة من المكلفين تقديم الإقرارات في أقرب موعد ممكن وعدم  التأخر والانتظار لتقديمها ‏في ‏نهاية الفترة القانونية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.