مهم من وزارة التربية بخصوص الجدول المدرسي

قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة،انه لا يوجد إدراج حصص تحت مسمى “حصص سياسية” ضمن الجدول المدرسي.
وبين الدكتور نواف العجارمة، أن استراتيجية التربية والتعليم تركز ضمن النشاطات المدرسية وحصص التربية الوطنية والمجالس البرلمانية الطلابية على تعزيز الانتماء الوطني للطلبة ورفع الوعي لديهم في هذا الجانب.
ووضح إن الوزارة تولي أهمية واسعة لمخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية فيما يتعلق بالجوانب المتعلقة بقطاع التربية والتعليم والقضايا التربوية بشكل عام.
ووضح ايضا أن المجالس البرلمانية الطلابية في المدارس الحكومية والخاصة، تمثل العملية الديمقراطية والعملية السياسية في المملكة، وأن الوزارة تحرص من خلال هذه المجالس على زرع قيم الديمقراطية في نفوس الطلبة، بما يسهم في رفع وعيهم السياسي، .
وبين الدكتور العجارمة ان تعليمات المجالس البرلمانية الطلابية في المدارس الحكومية والخاصة رقم 8 لسنة 2010 المعمول بها في الوزارة، موضحا أن هذه المجالس تهدف إلى إعداد اجيال قيادية قادر على تحمل المسؤولية، وتمتلك القدرة على التواصل الفعال والتخطيط وإدارة المواقف المختلفة.
كما أن المجالس تهدف الى تعزيز روح الانتماء للوطن، وتنمية الممارسات الديمقراطية وروح الحوار البناء وقيم التسامح والتعايش، وتثبيت الروابط بين المدرسة والمجتمع المحلي ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة الى المشاركة الفاعلة مع مجلس أولياء الأمور والمعلمين في عمليات التطوير في المدرسة، .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *