التخطي إلى المحتوى
ميزتان جديدتان من فيسبوك

ميزتان جديدتان من فيسبوك

تستهدف ميزتان جديدتان من فيسبوك  Facebook  ،مدراء المجموعات، إضافة إلى تمكين المستخدمين من إنشاء “رابط قابل للمشاركة” ، حيث أعلنت الشركة  اليوم عن إطلاق هاتين الميزتين الجديدتين لتطبيق التراسل مسنجر Messenger التابع لها.

وأوضحت فيسبوك في منشور على مدونتها أن الأداة الأولى تستهدف مدراء المجموعات، وهي تسمح لهم بتمحيص الأعضاء الجدد في الدردشات الجماعية قبل أن يتمكنوا من الإنضمام للمجموعة . لذلك إذا قرر أي شخص غير مشرف دعوة شخص ما إلى المجموعة، فسيكون لمشرف المجموعة الكلمة الأخيرة.

وقالت الشركة: “هذا مفيد خاصةً في الدردشات الجماعية الكبيرة”. وأضافت: “وسيتمتع المشرفون أيضًا بإمكانية إزالة الأعضاء إذا لزم الأمر، والترقية أو خفض أي شخص آخر في الدردشة الجماعية كمشرف”.

أما الميزة الأخرى فقالت  فيسبوك إنها ستسمح الآن لأي شخص في المجموعة بإنشاء “رابط قابل للمشاركة” يمكن مشاركته عبر أي قناة أخرى، مثل البريد الإلكتروني. وعندما  ينقر الشخص الآخر على هذا الرابط، فسوف يُنقل مباشرة إلى المجموعة، على افتراض أن تطبيق Messenger مثبت على جهازه.

يُشار إلى أن المجموعات عبر تطبيق Messenger تشهد ازدهارًا إذ قالت فيسبوك أنه قد تم إنشاء 2.5 مليون مجموعة جديدة كل يوم في العام الماضي، ومن المرجح أن تسهم هذه الميزات الأخيرة في زيادة هذا الرقم في عام 2018.

ويأتي إطلاق الأداتين الجديدتين بعد شهر من إطلاق فيسبوك ميزة جديدة لتطبيق Messenger تتيح لك تحويل المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو الفردية إلى دردشات جماعية.

نشير إلى أن فيسبوك من أكبر الشركات التقنية وأضخم شبكات التواصل الاجتماعي في العالم وقد شهدت توسعًا كبيرًا جدًا خلال الفترة الماضية وثمة آراء بأن تكون الأولى عالميًا.

ويستخدم تطبيق Messenger حاليا أكثر من 1.3 مليار مستخدم شهريًا، ولا يتفوق عليها في سوق تطبيقات التراسل الفوري سوى واتساب، الذي يتبع أيضًا فيسبوك، مع أكثر من 1.5 مليار مستخدم نشط شهريًا، حيث استحوذت الشركة على واتساب WhatsApp و تطبيق إنستاجرام Instagram.

وتدير الشركة شبكة إعلانية ضخمة جدًا تكاد تكون الأكثر تأثيرًا ضمن فئتها، وتشكل منصة فاعلة ومؤثرة في صناعة القرارات السياسية والاقتصادية وغيرها بالنسبة للشركات والمستخدم الأخير.

ونسأل ماذا بعد المييزتين الجديدتين من فيسبوك ؟؟ !!

 

شاهد أيضا :