هام من “التعليم العالي” حول الامتحانات النهائية لطلبة الجامعات

تحدث مدير وحدة القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مهند الخطيب، إنه سيتم منع أي طالب أو عضو هيئة تدريسية من دخول الحرم الجامعي، ممن لم يتلقوا جرعتي مطعوم فيروس كورونا اعتبارا من الأول من كانون الثاني/يناير المقبل.

وأكد الدكتور الخطيب، على تنفيذ أمر الدفاع 35 مع بداية العام المقبل، مشيرا إلى استثناء من لديه مبررات طبية معتمدة من وزير الصحة أو من ينوب عنه.

وحث الخطيب الطلبة إلى أخذ الجرعتين حتى لا يكون هناك أي عائق من دخولهم إلى الحرم الجامعي، مشددا على أن الذين لم يأخذوا الجرعتين سيحرمون من تأدية الامتحانات النهائية التي ستعقد في الحرم الجامعي اعتبارا من منتصف الشهر المقبل.

وأشار الخطيب أن 92 في المئة من طلبة الجامعات الخاصة والرسمية تلقوا جرعتي المطعوم، مشيرا إلى أن إجمالي الاصابات بين الطلبة وأعضاء الهيئات التدريسية منذ بداية الفصل الأول بلغ 5042 إصابة ما يشكل 1.3 في المئة من إجمالي أعداد الطلبة والهيئات التدريسية والبالغ 377 ألف شخص.

ووصف الخطيب الوضع الوبائي في الجامعات بالمستقر و المطمئن.

وأعلنت مديرية البعثات في وزارة التعليم  العالي والبحث العلمي عن تمديد الفترة الرسمية لتقديم طلبات الاعتراض الإلكترونية على النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح والقروض الداخلية للعام الجامعي 2021 / 2022، وذلك حتى الساعة (12) مساء يوم الجمعة القادم الموافق 31 / 12 / 2021.

وأكد الخطيب أن هذا التمديد جاء لإتاحة الفرصة أمام الطلبة لاستكمال الوثائق الرسمية المطلوبة منهم لتعزيز الاعتراض الإلكتروني خاصةً ما يتعلق بالتقارير الطبية، والتي قدمها الطلبة إلى اللجان الطبية اللوائية في مختلف محافظات المملكة، والتي تصدر في العادة يومي الأثنين والأربعاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.