التخطي إلى المحتوى
وصفات الليمون للبشرة

يعتبر الليمون من الفاكهة الحمضية الغنية بالعناصر الغذائية الصحية، حيث يحتوي على مجموعة من الأحماض والفيتامينات ويُعد فيتامين (C) من أبرز هذه الفيتامينات، الأمر الذي يجعله من الوصفات الطبيعية الفعّالة في علاج البشرة من معظم مشاكلها كالتجاعيد والحبوب والتصبغات وفرط إفراز الدهون والزيوان وغيرها من المشاكل الجمالية الأخرى، وسنتعرف من خلال موقع “نبأ فايف” على أهم وصفات الليمون للبشرة.

أهم وصفات الليمون للبشرة

وصفة الليمون لتفتيح البشرة

  • أحضري وعاء مناسب الحجم وضعي فيه نصف ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان والقليل من عصير الليمون وعصير الطماطم، امزجي المكونات بصورةٍ جيدة وطبقي الخليط الناتج على بشرتك ويجب أن تتركيه لمدة خمسة عشرة دقيقة بعد ذلك قومي بغسله بالماء.

وصفة الليمون لعلاج البشرة من الاحمرار

  • ضعي في إناءٍ صغير مقادير متساوية من عصير الليمون الطازج ولبن الزبادي وطبقي الخليط الناتج على بشرتك، وبعد مرور عشر دقائق قومي بغسله بالماء.

وصفة الليمون لعلاج حبوب البشرة

  •  أحضري وعاء وضعي فيه بياض بيضة وبضع قطرات من ماء الورد بالإضافة إلى القليل من عصير الليمون، طبقي المزيج على بشرتك واتركيه حتى يجف تماماً ثم اغسليه بالماء البارد.

وصفة الليمون لعلاج تجاعيد البشرة

  •  ضعير كمية مناسبة من مسحوق الحليب والقليل من عصير الليمون حتى تحصلي على خليط قوامه كالعجينة اللينة، طبقي الخليط على البشرة واتركيه لمدة عشر دقائق بعد ذلك قومي بغسله باستعمال الماء الفاتر.

 وصفة الليمون لتطهير البشرة وتنظيفها

  • اخلطي كمية مناسبة من العسل مع القليل من عصير الليمون بالإضافة إلى الشاي الأسود، طبقي المزيج على بشرتك ويُفضل أن تتركيه لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك قومي بشطفه جيداً باستعمال الماء.

وصفة الليمون لعلاج بهتان البشرة

  • .امزجي مقدار من عصير الليمون الطازج مع مقدار مساوي له من عصير الخيار الطازج، ثم ادهني بشرتك بالمزيج وبعد مرور خمس دقائق قومي بشطفه باستعمال الماء البارد.

 

 

التعليقات