وكالة النقل المركزي: استخدام طائرات بدون طيار لرصد المخالفات السير

كشف العميد فراس الدويري مدير الإدارة المركزية للنقل ، الثلاثاء ، عن بدء استخدام “طائرات بدون طيار” لمراقبة الكثافة المرورية (الازدحام) لتسهيل عملية مراقبة حركة المرور.

وقال الدويري في بيان للمملكة إن الطائرات تنبه غرف العمليات عند تباطؤ حركة المرور ، بالإضافة إلى سرعة الاستجابة لمندوبي الحوادث وسيارات الإسعاف ورصد المخالفات الجسيمة التي تشكل تهديدا لسلوك المنشآت الطبية. الحياة المدنية.

وأشار إلى أن الغرض من الطائرات المسيرة هو إحداث تأثير إيجابي على حركة المرور ، وشدد على أهمية العمل مع المواطنين لضمان السلامة المرورية.

أكدت وزارة النقل ، يوم الثلاثاء ، أنها تواكب جميع الأساليب التكنولوجية المتطورة للتحكم في حركة المرور ، حيث تستخدم طائرات بدون طيار ، والتي ستكون جزءًا مهمًا من تنفيذ خطة النقل الاستراتيجية لوزارة النقل وستساعد في توفير غرفة تشغيلية. المواقع المرورية وخاصة خلال ساعات الذروة والأماكن التي بها مخالفات ثابتة ومتحركة.

وكانت مديرية الأمن العام قالت في تشرين الثاني/نوفمبر 2019 لـ “المملكة”، إن استخدام  الطائرة العمودية لمراقبة حركة السير توقف حتى “إشعار آخر”، وجرى الاستعاضة عنها بكاميرات مراقبة عبر طائرات مسيرة (درونز)، موضحة أنه جرى الاستعاضة عن الطائرة العمودية بطائرة (درون) لمراقبة الحركة المرورية في الظروف الجوية، والأوقات التي تسمح بذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *