آخر تطورات حول طلبات المنح و القروض الجامعية

وأوضح الخطيب أن إعلان نتائج الطلبة المستفيدين سيتم إدخاله على مرحلتين ، المرحلة الأولى منتصف الشهر الجاري ، وستعمل وزارة التربية والتعليم جاهدة على إعلان قائمة الطلاب المستفيدين. المنفعة. يشير إعلان النتيجة المحسوبة إلى أن الوزارة تقوم حاليًا بمراجعة الطلب ، ومن ثم تحضير البيانات الخاصة بكل طالب بناءً على الوضع الأكاديمي والمالي وفقًا لتعليمات صندوق دعم الطلاب.

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم ستفتح باب الاعتراض خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع للسماح لأي طالب بالاعتراض على أي معلومة ، بشرط أن يكون لديه وثيقة معززة تثبت الاعتراض الذي يرغب في تقديمه ، وبعد ذلك ستحتاج الوزارة. اسبوعين الى ثلاثة اسابيع قادمة حل الاعتراضات ثم اعلان اسماء المرشحين المستفيدين مرة واحدة وللمرة الاخيرة ومن المتوقع ان يكون الاعلان النهائي في اوائل فبراير من العام القادم اي قبل بدء تكملة الفصل الدراسي القادم في عملية القبول الجامعي.

وأوضح أن نسبة المتقدمين غير المستوفين للشروط تتراوح بين 10٪ و 15٪ كل عام ، ويتم تسجيل المتقدمين في مشاريع موازية أو يتلقون إجراءات تأديبية أو أقل من 2 في المتوسط ​​، أو من جامعات خاصة ، والعدد من المستفيدين قد تختلف حيث وصلت إلى حوالي 40.000 طالب متقدم.

وأشار الخطيب إلى أن عدد المتقدمين هذا العام ارتفع بشكل ملحوظ ، ففي عام 2020 سيصل عدد الطلاب المسجلين إلى قرابة 68 ألفًا ، منهم 63 ألفًا مؤهلون ، لكن ما يقرب من 78 ألفًا هذا العام. وعزت طلبات الطلاب الزيادة في العدد إلى زيادة أعداد المرشحين للقبول في الجامعات الرسمية ، فضلا عن تدهور الوضع الاقتصادي للأسر الأردنية بسبب جائحة فيروس كورونا.

وبخصوص وبائيات الجامعات والكليات الحكومية ، أوضح الخطيب أن الوزارة تتابع عن كثب وبائيات هذه المؤسسات منذ بداية التدريس ، والوضع العام مستقر ومقبول ، مما يسمح بالتعليم المباشر. الجامعات.


وكشف أن عدد الإصابات التراكمي بفيروس كورونا بين الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة وفقا لآخر الإحصاءات بلغ 2515 حالة، من إجمالي 377 ألف شخص، في حين لم تسجل أي حالة وفاة، مبينا أن نسبة التطعيم تجاوزت 91 في المئة ما اعتبرها نسبة “أكثر من جيدة” لما لها من دور في تخفيف الإصابات في الحرم الجامعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.